عبد المحسن سلامة: نرحب بفتح حوار شامل لتفادي سلبيات قانون الصحافة

 

رحب الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، بفتح حوار جاد حول ملاحظات قانون الصحافة والإعلام الموحد المرتقب صدوره خلال الأيام المقبلة عقب مراجعته بمجلس الدولة، مشيرا إلى أن اعتراض بعض الجماعة الصحفية على بعض مواد القانون مثمر ومفيد للوصول إلى أفضل المواد التي تخدم جموع الصحفيين ولكن عن طريق الحوار والتواصل مع الجهات المعنية بعيدا عن الإثارة والبلبة.

وقال نقيب الصحفيين لـ«الزمان» إن الحوار والتفاهم فيما يخص القانون الجديد يخدم مصلحة الجميع، ومناقشة ملاحظات المثيرة للجدل في جو من الديمقراطية والشفافية لرفعها إلى الجهات المعنية لأنها المنوطة بتعديل القانون.

ورد على دعوة الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بفتح حوار مع أعضاء نقابة الصحفيين حول القانون، قائلا: "نرحب بكل منْ يريد أن يجلس للتحاور، نحن لسنا في خصومة مع أحد وليس لدينا أي مشكلة في الحوار ما دام يصب في صالح المهنة".

ولفت "سلامة" إلى أن مجلس نقابة الصحفيين قد أرسل قائمة بالملاحظات والتعديلات على القانون إلى مجلس النواب في بداية مناقشته، مشيرا إلى أن البرلمان أخذ ببعض التوصيات وتجاهل البعض الآخر.

وأكد نقيب الصحفيين، أن القانون الجديد به العديد من المميزات التي تخدم جموع الصحفيين وتضع ضوابط الحرية والمسئولية دون المساس بكرامة الصحفي، لافتا إلى أن المواد التي تحتاج لإعادة نظر تم مناقشتها في إطار عام ووضع الملاحظات عليها.

 

Back to Top