بالفيديو عبد المحسن سلامة في ساعة صحافة: ثورة تطوير بالمؤسسات القومية تحتاج من الدولة دعمها ومراقبتها لانها صناعة خدمية وتنويرية

أكد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة،رئيس مجلس إدارة الأهرام، ونقيب الصحفيين، أن المجتمع في حاجة ماسة الآن إلي أدوات تنويرية كبيرة لا تقل في أهميتها عن دور الجيش الباسل وجهاز الشرطة الوطني، في مواجهة الإرهاب، للوصول إلي مجتمع تنويري خالي من الافكار المشوهة..

وأضاف "سلامة"، خلال لقائه مع الإعلامي سامح محروس، ببرنامج ساعة صحافة المذاع عبر فضائية قناة الحدث اليوم، منذ قليل، أن صناعة الصحافة أصبحت شديدة التعقيد، ولكن السؤال الأهم، هل هي سلعة أم خدمة؟ الإجابة أن دور الصحافة خدمي، مهمتها الأساسية إنشاء مجتمع تنويري خالي من الإرهاب، إضافة لكونها أدوات ديمقراطية، تدعم الدولة وتساهم في حماية أمنها القومي.

ودلل سلامة علي صحة رؤيته، عندما استقبل السفير الفرنسي في مؤسسة الأهرام، وسأله عن أحوال الصحافة في فرنسا، وأجابه السفير بأن الصحافة الفرنسية تمر بمحنة مؤقتة والدولة الفرنسية تدعم الصحافة، بحوالي 800 مليون يورو سنويا، نظرا لحاجة المجتمع إلي دورها التنويري.

وأكد نقيب الصحفيين، على وجود ثورة تطوير داخل المؤسسات القومية، تحتاج إلي 3 سنوات لإتيان ثمارها، وتتطلب من الدولة دعمها ومراقبتها، وهو ما يحدث الآن في مؤسسة الأهرام، من اطلاق مشروعات استثمارية ضخمة،  منها علي سبيل المثال انشاء مبني استثماري داخل القرية الذكية أو إطلاق كليات جديدة داخل جامعة الأهرام الكندية، ومشروعات في المقطم وحلوان والمعصرة وقليوب وغيرها.


 

 

Back to Top