سلامة عقب لقاء لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب: ملاحظاتنا ستُأخذ بعين الاعتبار

عقد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين وهيئة مكتب نقابة الصحفيين اجتماعا مع لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب برئاسة النائب أسامة هيكل، اليوم الخميس، بحضور إبراهيم أبو كيلة، ومحمد شبانة، وخالد ميري، أعضاء مجلس النقابة، لمناقشة اعتراضات النقابة على عدد من مواد قانون تنظيم الصحافة.

قال سلامة، أن اللقاء ساده الود، وأن «هيكل» وعد بدراسة جميع ملاحظاتنا وأخذها على محمل الجد، مضيفًا: «كل ما نطلبه تفهم ملاحظاتنا الأخذ بعين الاعتبار بها وقت إعادة المداولة لبعض مواد القانون».

وأضاف نقيب الصحفيين أنه تمت مناقشة المادة 35 المنظمة للجمعيات العمومية للصحف القومية، والتي بموجبها يترأس رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الجمعيات العمومية للصحف القومية، بخلاف تعيين 11 شخص من خارج المؤسسة في الجمعية العمومية، وهناك وعد بدراسة جميع الملاحظات».

وقال أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام، إن زيارة ممثلي نقابة الصحفيين، الهدف منها التعرف على وجهات النظر، مضيفًا أنه تم فى الاجتماع مناقشة ملاحظات النقابة.

وأضاف هيكل أن القانون مازال في حوزة المجلس، وستعمل اللجنة على دراسة كيفية تفعيل هذه الملاحظات، مشيرًا إلى وجود توافق تام بين المجلس والنقابة على أغلب هذه الملاحظات.

وتابع: "لا توجد خلافات جوهرية والكلام حول بعض الصياغات للمواد وهناك وجهات نظر حول بعض الصياغات مما دفع اللجنة إلى دعوة المستشار القانونى لرئيس المجلس محمود فوزى لحضور الاجتماع لمناقشة فكرة صياغة المواد ".

وردًا على سؤال حول المادة 29، الخاصة بالحبس الاحتياطي للصحفيين، قال هيكل: "لا يمكن ان يفكر احد فى تضييق حرية الرأي والتعبير او فرض قيود عليها ونتفهم وجهة نظر نقيب الصحفيين خاصة أننا جهة تشريع ونعلم أن الصحافة أساس لفكرة الديمقراطية فلا يمكن أن نأتي عليها بشكل مباشر".

 

سلامة عقب لقاء لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب: ملاحظاتنا ستُأخذ بعين الاعتبار

Back to Top