قوائم الانتظار فى معهد القلب .. شهادة بقلم عبد المحسن سلامة

سعدت بالمشاركة فى يوم المريض بمعهد القلب يوم الجمعة الماضى الذى دعا إليه د.أحمد فتحى عميد معهد القلب، وشارك فيه كل طاقم الأطباء والتمريض والعاملين فى المعهد فى مبادرة منهم للمشاركة فى تلبية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على قوائم الانتظار للمرضي، كما شارك أيضا عدد كبير من أطباء القلب المشهورين وعلى رأسهم د.عادل إمام.

معهد القلب هو مدرسة تخريج الأطباء المتخصصين فى مجال علاج أمراض القلب فى مختلف التخصصات، وهو ملجأ المرضى غير القادرين من كل محافظات مصر، وفيه تتم عشرات العمليات الجراحية أسبوعيا، بالإضافة إلى مئات من عمليات القسطرة بأنواعها المختلفة إلى جوار العلاج الدوائى لمن تتطلب حالتهم ذلك.

المعهد لديه القدرة على إجراء المزيد من العمليات الجراحية والقضاء على قوائم الانتظار تماما، لكنه يحتاج إلى توفير المستلزمات والخامات الدوائية لكى يستطيع أن يقوم بذلك.

فى معهد القلب كثيرا ما يتبرع الأطباء أنفسهم لحل مشكلات بعض المرضي، لكن الأمر يحتاج الآن إلى البحث عن طريقة لفتح أبواب التبرعات وزيادتها على غرار مستشفيات 57357، ومعهد الأورام، ومجدى يعقوب وغيرها، أو أن تقوم الوزارة بتدبير تلك الاحتياجات بشكل سريع وعاجل ليتمكن المعهد من القضاء على كل قوائم الانتظار خلال فترة وجيزة.

 

 

Back to Top