عبد المحسن سلامة في احتفالية تخريج أول دفعة لطب الأسنان : بدء الدراسة فى ٣ كليات جديدة فبراير المقبل

 

وسط أجواء من الفرحة والسعادة والزغاريد، احتفلت «جامعة «الأهرام» الكندية» أمس بتخريج الدفعة الأولى لكلية طب الفم والأسنان، بحضور الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام» ورئيس مجلس أمناء الجامعة ونقيب الصحفيين، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور فاروق إسماعيل رئيس الجامعة، والدكتور ياسر الجندى نقيب أسنان مصر، وذلك بدار الأوبرا المصرية.

قال عبد المحسن سلامه إن جامعة «الأهرام» الكندية لها الأولوية لدى مؤسسة الأهرام، حيث جهزنا ٣ كليات جديدة لتبدأ الدراسة فيها فى فبراير ٢٠١٩ ، وهى كليات العلاج الطبيعى والفنون التطبيقية والتصميم واللغات، كما نعد ثلاث كليات أخرى للعام الدراسى القادم، ليصبح مجموع كليات الجامعة  ١٢ كلية بعد أن كانت ٤ كليات فقط فى عام ٢٠٠٤.  ولفت سلامة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعطى اولوية قصوى لملف التعليم فى ولايته الرئاسية الثانية لإعادة بناء الإنسان المصرى تزامنا مع إطلاق المشروع القومى لتطوير التعليم بمؤتمر الشباب السادس الذى عقد قبل أيام بجامعة القاهرة برعاية وحضور الرئيس السيسى.

   واشار رئيس مجلس أمناء الجامعة إلى أنه عندما قررنا أن نطلق اسم الراحل «ابراهيم نافع» على دفعة ٢٠١٨ فنحن نعطيه بعضا من حقه، حيث أنه كان هو صاحب فكرة إنشائها وعانى كثيرا لتنفيذها، وأعلن أن الدفعة القادمة سيطلق عليها اسم الدكتور فاروق إسماعيل المؤسس الثانى للجامعة مع الراحل إبراهيم نافع.

وفى كلمته، قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى إن كلية طب الأسنان بجامعة «الأهرام» الكندية على مستوى راقٍ جدا من التدريب والتأهيل و التعليم تمكنها من مواصلة أداء رسالتها فى التعليم بشكل مستمر ،  ووجه التحية لأولياء الأمور لما بذلوه من جهد مادى ومعنوى لتخريج هؤلاء الشباب .

 ومن جانبه قال الدكتور فاروق إسماعيل رئيس الجامعة ورئيس جامعة القاهرة الأسبق إن الجامعة أنشئت عام ٢٠٠٤ بفكرة جريئة من المرحوم الكاتب الكبير إبراهيم نافع حيث تعاقدت مؤسسة «الأهرام» مع رابطة الجامعات والكليات فى كندا AUCC لإعداد كافة الدراسات الأولية وتم اعتماد لوائح ٤ كليات؛ هى الصيدلة وإدارة الأعمال والإعلام وعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الجامعات العشر الأوائل فى أمريكا الشمالية والعالم. وأضاف أنه بعد استقرار الأوضاع الأمنية فى مصر قامت جامعة الأهرام الكندية بجهود كبيره لتدعيم وتحديث اتفاقيات التعاون مع كبرى الجامعات الدولية فى كندا وأمريكا وأوروبا لتغطية جميع الكليات، ومن المقرر أن تتم عودة  الأساتذة الزائرين من الجامعات الكندية للتدريس فى الأهرام الكندية بدءا من خريف ٢٠١٨واشار إلى أن ٤٪ من طلاب الجامعة من وافدى ٢٧ دولة عربية وأجنبية .

وقال الدكتور ياسر الجندى نقيب أسنان  مصر إنه فى هذه اللحظة يجنى الطلاب ثمار خمس سنوات من الجهد و التعب و المشقة، ويوم التخرج يوم لن ينسى من ذاكرة الأطباء أو أولياء الأمور.

 وقد كرم سلامه وإسماعيل اسم الكاتب الراحل ابراهيم نافع، واستلم الجائزة نجله عمر، كما تم تكريم أوائل الكلية والطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

Back to Top