شائعة تخفيض ساعات العمل.. شهادة بقلم عبد المحسن سلامة

أتمنى أن يكون الحديث عن تخفيض ساعات العمل شائعة ضمن ما يتم إطلاقه من شائعات سخيفة من منصات الأكاذيب فى شبكات التواصل الاجتماعي.

الطبيعى أن نتحدث عن زيادة ساعات العمل، وتقليل الفاقد والمهدر من الوقت، وتوفير بيئة عمل مناسبة لبذل المزيد من الجهد خلال المرحلة المقبلة، وتعويض ما فات خلال الفترات السابقة.

لقد جاء فى تقرير توضيح الحقائق الذى يصدره مركز المعلومات بمجلس الوزراء أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أكد عدم دقة هذه الأنباء، وأتمنى أن يكون هناك رد واضح فى هذا الصدد، فلا يعقل أن نخترع نظاما للمزيد من «التنبلة» والتزويغ.

أتمنى أن يبذل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة المزيد من الجهد لوضع خطط لكيفية الاستثمار الأمثل لوقت العمل، ورفع كفاءة الموظفين، وتيسير سبل تقديم الخدمات بكل أنواعها للمواطنين، بعيدا عن سياسة «الكعب الداير» التى يعانيها المواطن أشد المعاناة لإنهاء أى طلب خاص به أو حل أى مشكلة.

كان العبقرى عادل إمام أكثر من رائع حينما جسد مأساة المواطنين مع المصالح الحكومية فى فيلم «الإرهاب والكباب»، ولاتزال المشكلة قائمة حتى الآن، وأتمنى لو قام الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بدراسة كيفية حل تلك المشكلات المتراكمة والموروثة منذ زمن طويل بدلا من شائعات تخفيض ساعات العمل.

أعتقد أن د. صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الجديد، الذى صدر قرار بتعيينه يوم الأربعاء الماضى، سوف يبذل كل الجهد خلال المرحلة المقبلة لحل تلك المشكلات، والتخفيف من معاناة المواطنين مع الجهاز الإدارى للدولة.

Back to Top