تنفيذا لبرنامجه الانتخابي عبد المحسن سلامة يلتقي صحفيي الصعيد

نقيب الصحفيين: حققنا اكبر زيادة في بدل التكنولوجيا والمعاشات ومكافآت نهاية الخدمة وتجهيز اضخم معهد تدريب بالنقابة

 

تنفيذا لبرنامجه الانتخابي حرص الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، نقيب الصحفيين، على عقد لقاءات مباشرة مع صحفيين الأقاليم، للاستماع إلي مشاكلهم والعمل على حلها.. واليوم الاربعاء، التقى الصحفيين النقابيين من محافظات المنيا أسيوط سوهاج والوادي الجديد، في جامعة أسيوط.

 أوضح سلامة أن نقابة الصحفيين تقوم بدور كبير لخدمة الصحفيين، مشيرا إلى أنه في عهد المجلس الحالي للنقابة، نفذ ما قطعه على نفسه، بتحقيق أكبر زيادة في بدل التكنولوجيا، وأكبر زيادة في المعاشات، وأكبر زيادة في مكافآت نهاية الخدمة.

وأضاف سلامة، أنه تم أيضا تجهيز معهد تدريب على أحدث مستوى، ومجهز بأحدث استوديوهات للإذاعة والتليفزيون وصالة تحرير وقاعات تحرير السوشيال ميديا وإخراج صحفي، وسوف يتم تشكيل مجلس أمناء برئاسة نقيب الصحفيين، لإدارة المعهد، ويدر عائدا استثماريا على النقابة، كما تم فتح منفذ لبيع السلع الغذائية بالدور الأرضي بالنقابة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

وأشار نقيب الصحفيين، إلى أنه تم تخصيص أرض المستشفى، وننتظر وضع حجر الأساس، ويمكن تمويل هذا المشروع بطريقتين الأولى من خلال قرض بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، والطريقة الثانية من خلال منحة، وأسعى لتحقيق ذلك في الوقت الراهن.

وأوضح أننا استطعنا حل ٩٠% من مشكلات الصحف الحزبية المعطلة، بعد معاناة ١٥ عاما، وتم توفير ٢٠ مليون جنيه كوديعة لتجهيز مقر وموقع لهؤلاء الصحفيين، ويمكن أن نعمم هذه التجربة على الصحف المستقلة والخاصة.

ويكمل سلامة: استطعنا توفير قدر كبير من المنح والقروض للزملاء الصحفيين، واتخذنا إجراء جديا في النادي البحري في الإسكندرية، ومطلوب منا تسديد ٤٠ مليون جنيه قيمة الأرض.

وأوضح نقيب الصحفيين، أن مجلس النقابة يقوم حاليا بعمل مسودة لقانون نقابة جديد في ظل عدم كفاءة القانون القديم رقم ٧٦ لسنة ١٩٧٠، للتعامل مع القضايا الصحفية الراهنة، منوها بأن القانون الجديد سوف يتيح للصحفيين الإلكترونيين الالتحاق بالنقابة ولكن بضوابط، مطالبا بدعم الصحفيين للحفاظ على المهنة وتحقيق مكتسبات لهم، باعتبار أن النقابة هي السند والظهر للصحفيين.

وتوجه سلامة بالشكر للرئيس السيسي على دعمه المستمر للصحفيين، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي لا يتأخر في الاستجابة لأي مطالب خاصة بالصحفيين.

 

تنفيذا لبرنامجه الانتخابي عبد المحسن سلامة يلتقي صحفيي الصعيد تنفيذا لبرنامجه الانتخابي عبد المحسن سلامة يلتقي صحفيي الصعيد

Back to Top