عبد المحسن سلامة للصحفيين الجدد: أخلع رداءك الحزبى على باب النقابة لإعلاء مصلحة المهنة

 

حملت كلمة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة الأهرام، اثناء تهنئته للأعضاء الجدد المقبولين بلجنة القيد تحت التمرين بالنقابة، مساء اليوم الخميس، العديد من الرسائل الهادفة للخروج بالنقابة من عنق الزجاجة التي تهدد وجودها ككيان ضخم له تاريخه العريق في التنوير ونشر الديمقراطية ومؤازرة الدولة في وقات الأزمات.

مؤكدا في رسالته الأولى لشباب الصحفيين، علي أن الصحافة مهنة العطاء قبل الأخذ، وعليكم فهم ذلك جيدا لأنها مهنة شرف وكرامة، وحلم بدولة تسعى إلى أن تصل إلي مكانتها الحقيقية بين الامم.

وقال سلامة في رسالته الثانية، بأنه يتمنى أن تكونوا داعمين للنقابة، وليس عبء عليها، وأن يكون الصحفى موضوعي ومهنى يعمل من أجل الحقيقة وليس المصالح الخاصة.

وفي نهاية كلمته قال : "دائما أقول جملة نقيب النقباء كامل الزهيرى أخلع رداءك الحزبى على باب النقابة، وبما أنك انضممت للنقابة يجب أن يكون هدفك إعلاء المهنة، وخاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تشهدها الصحافة في مصر والعالم ، والابتعاد عن التحزب والتقرب اكثر الى المهنة وحرية الراي، وبالحفاظ علي هذه القيم تستطيع مهنة الصحافة الانتصار فى ظل هذه الظروف.

 والقى نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة القسم على الصحفيين الجدد لترديده قائلا " اقسم بالله العظيم أن أصون مصلحة الوطن وأن أؤدى رسالتى بالشرف والأمانة والنزاهة وأن أحافظ على كرامة المهنة واحترام آدابها وقوانينها "

عبد المحسن سلامة للصحفيين الجدد: أخلع رداءك الحزبى على باب النقابة لإعلاء مصلحة المهنة

Back to Top