بالفيديو عبد المحسن سلامة عن زيارة الرئيس لألمانيا: نجحنا في اختراق الجدار الصلب لأوروبا لان المانيا الاقوى في مختلف المجالات

 

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة الأهرام، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لألمانيا كانت في منتهى الأهمية، خاصة وأن ألمانيا هي الدولة الأقوى في أوروبا في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن مصر نجحت في اختراق الجدار الصلب الأوروبي الذي يتمثل في ألمانيا، سواء بالتعاون مع الشركات الألمانية أو في مجال التعليم، أو في مجال الصناعة.

وأشار "سلامة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين خالد أبو بكر، ولبنى عسل، في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم، إلى أن أنجيلا ميركل أثناء حديثها عن مصر قالت إن مصر هي الدولة الوحيدة التي استطاعت الحد من الهجرة غير الشرعية ولم تخرج منها حالة واحدة من الهجرة غير الشرعية خلال الفترة الأخيرة، وهذا كان محل تقدير واهتمام من القيادة الألمانية والاتحاد الأوروبي.

وتابع أن رئيس شركة سيمينز الألمانية أيضا أشاد بمصر أثناء توقيع الاتفاقيات معه وقال إن مصر هي الدولة الأسرع في العالم في مجال تحسين البنية التحتية.

وأضاف نقيب الصحفيين أن زيارة السيسي لألمانيا ركزت على عدة محاور بجوار المحور السياسي، ومنها المحور الاقتصادي، والمحور التعليمي، موضحا أن مصر عقدت اتفاقيات مهمة مع ألمانيا في إطار المحور التعليمي.

 

 

Back to Top