عبدالمحسن سلامة خلال لقائه بصحفيي التعاوني: نجاح حل أزمة الصحف الحزبية المستمرة منذ ١٠سنوات تفتح الأمل لحل مشكلات الصحفيين بالصحف الخاصة

 

خلال لقائه المباشر بالزملاء الصحفيين في جميع الصحف والإصدارات ، قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام، للزملاء الصحفيين بالأهرام التعاوني، في حضور الكاتب الصحفي أيمن شعيب رئيس التحرير، أنه تمكن من زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا «زيادة تاريخية»، لم تحدث من قبل في ظل ظروف صعبة جدًا تمر بها الدولة، ولم تحدث زيادة بهذا القدر في أي قطاع من قطاعات الدولة.

وزودنا المعاش بمقدار 200 جنيه، وسيتم صرفه بأثر رجعي من يناير الماضي، وحققنا أكبر زيادة في مكافأة نهاية الخدمة، وتم الانتهاء من أكبر معهد ومركز تدريب صحفي بالشرق الأوسط، وهذا المعهد ليس له مثيل.

وقال نقيب الصحفين، حين توليت مسؤولية النقابة وفوجئت بأن هناك قطعتي أرض تم سحبهما من قبل الدولة، وفي المقابل  استطعنا توفير 300 شقة بـ«مدينتي»،.

وقال نقيب الصحفيين بأنه تم تخصيص أرض لمستشفى الصحفيين، وهذه أول خطوة ونعمل بمنتهى الجدية ونسير على مسارين منهما المشاركة لبناء المستشفى ونسب العائد من المستشفى التي ستكون استثماري بالمشاركة، أما المسار الآخر سيكون خارجي عن طريق منحة خارجية، لبناء المستشفى، وأتمنى ألا يمر هذا العام إلا وقد وضعنا حجر الافتتاح لهذا المستشفى، ليكون استثماريًا قويًا يعالج كل التخصصات، على غرار مستشفيات القوات المسلحة والمعلمين ومصر للطيران والمقاولون العرب.

وخدمة علاج الصحفيين ستكون من خلال مشروع العلاج وبأرقام مخفضة جدا، ولا يعقل أن نستمر بمد أيدينا للدولة لعلاج الصحفيين.

وأضاف بأننا حققنا في النقابة انجازات كثيرة علي ارض الواقع، منها أكبر زيادة في  إنجازا كبيرا لم يتحقق منذ 10 سنوات فى أزمة الصحفيين العاملين بالصحف الحزبية المتوقفة المعطلة، والتي كانت ككرة اللهب يتوارثها النقباء السابقون منذ اكثر من عشرة أعوام سابقة ، ولم يتمكن من حل الأزمة سوى النقيب الحالى، مشيرا الى وجود ٢٠مليون جنيه وديعة مخصصة لأزمة الصحفيين الحزبيين، وأن هناك تجربة صحفية جديدة، وأتمنى أن تنجح وفى حال نجاحها ستكون تجربة لحل أزمة الصحافة الخاصة الآخذة في الزيادة.

عبدالمحسن سلامة خلال لقائه بصحفيي التعاوني: نجاح حل أزمة الصحف الحزبية المستمرة منذ ١٠سنوات تفتح الأمل لحل مشكلات الصحفيين بالصحف الخاصة

Back to Top