كرامة المصريين خط أحمر.. شهادة بقلم عبد المحسن سلامة

 

بهدوء ودبلوماسية وثقة شديدة فى قوة مصر تقوم الوزيرة نبيلة مكرم بدور هائل فى الحفاظ على حقوق المصريين بالخارج دون الانزلاق إلى مهاترات الصغار، وأفعال الحمقى من هنا أو هناك، لأن مصر والمصريين أكبر من التصرفات الفردية الخاطئة التى يتورط فيها البعض بقصد أو دون قصد، أو حتى نتيجة تآمر خسيس من بعض المرضى الموتورين.

مصر الآن لديها علاقات متميزة وقوية بكل دول العالم بشكل عام والدول العربية بشكل خاص، وهذا لا يمنع من المطالبة بحقوق المصريين فى هذه الدول، ومساندتهم بكل قوة لاسترداد كامل حقوقهم بشكل قانونى وعادل بعيدا عن المهاترات والمزايدات.

فى الأزمة الأخيرة للمواطنة المصرية «فاطمة» فى الكويت نجحت الوزيرة نبيلة مكرم فى وضع الأمور فى نصابها حينما أكدت احترام السلطات الكويتية والقضاء الكويتي، وفى الوقت نفسه تقديم كل الدعم للمواطنة المصرية وحصولها على حقوقها وحفظ كرامتها فى الخارج مثلها فى ذلك مثل كل المصريين فى الداخل والخارج.

لم تنزلق الوزيرة إلى مهاترات الصغار والحمقى والموتورين، لأن مصر أكبر من كل الصغائر، وهى الشقيقة الكبرى لكل العرب من المحيط إلى الخليج. تحية تقدير إلى السفيرة نبيلة مكرم ودورها فى متابعة كل قضايا المصريين بالخارج ليتأكد الجميع أن كرامة المصريين خط أحمر فى أى مكان فى العالم.

 

Back to Top