بالفيديو عبدالمحسن سلامة: العلاقات المصرية الإماراتية "قوية" والشيخ زايد رسخ قواعدها قبل عقود

قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين، إن العلاقة بين مصر والإمارات قوية وممتدة ومميزة، وتعد نموذجاً للعلاقات من حيث استقرارها وتصاعدها المستمر بين جميع شعوب العرب.

وأضاف سلامة في احتفالية مئوية الشيخ زايد آل نهيان، والتي جاءت تحت عنوان "زايد في القلب"، ونظمتها مؤسسة الأهرام، بالتعاون مع سفارة الإمارات بمصر، اليوم السبت، أن العلاقة بين مصر والإمارات ممتدة ورسخ قواعدها الشيخ زايد قبل عقود، لافتاً إلى أن مصر أول من دعمت اتحاد إمارتي أبو ظبي والإمارات في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، كما دعمت مصر أيضاً الاتحاد الإماراتي منذ إنشائه في عام 1971 في عهد الرئيس محمد أنور السادات.

وأشار نقيب الصحفيين، إلى أن الشيخ زايد كان مساندا لمصر في كثير من المواقف على سبيل المثال حرب 6 أكتوبر، وأيام المقاطعة العربية لمصر، والتي كان للراحل دورا بارزا في وضع أطر الحل لها، موكداً أن الشيخ زايد له دور كبير في حرب أكتوبر عندما أمر بقطع البترول عن كل الدول المساندة لإسرائيل لأنه كان مؤمنا بأن مصر هي أم العروبة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الأهرام، أن الاحتفالية تشرفنا برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي العهد الشيخ محمد بن زايد، كما وجه الشكر لهما على قبول رعاية هذه الاحتفالية الهامة، وهذا دليل على قوة العلاقات المصرية الإماراتية.

 

 

Back to Top