عبد المحسن سلامة: مركز التدريب الصحفي ثاني أهم إضافة للوسط الصحفي بعد تدشين مبنى النقابة و45 مليون جنيه تكلفة إنشائه

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن تكلفة إنشاء مركز التدريب بنقابة الصحفيين، بلغت نحو 45 مليون جنيه، موضحا أنه يمثل نقطة مضيئة أضيفت اليوم للنقابة وسيكون مركز إشعاع وتعلم على أعلي مستوي.

وأضاف نقيب الصحفيين،أن هذا المركز سيكون نقلة نوعية وكبيرة في تدريب الصحفيين وتطوير المحتوى، حيث سيضم أحدث قاعات للمحاضرات، ومعامل لغات، وقاعة للتدريب على صحافة "السوشال ميديا" والصحافة الإليكترونية، واصفا المركز بأنه سيكون "فخرا للجميع"، حيث إنه لأول مرة يكون هناك مركز متكامل في مكان واحد.

وأوضح أن المركز سيكون مفتوحا لكل الراغبين في التعلم والتدريب والتأهيل الصحفي والإعلامي سواء كانوا طلابا أو خريجين أو متدربين في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة ومن يريدون رفع كفاءاتهم من الإعلاميين والصحفيين من مصر وخارجها. وأشار إلى أن المركز سيضم مجلس أمناء ومدير معهد متخصصا لضمان استمراريته، لافتا إلى أن استمرارية المركز أمر لا يقل أهمية عن انطلاقه.

وأشار نقيب الصحفيين إلي أن مركز التدريب الصحفي يعد ثاني أهم إضافة للوسط الصحفي بعد تدشين مبنى النقابة، وسيتم العمل علي جعل شهادات المعهد معتمدة من كافة الجهات، فضلا عن ربطه مع المعاهد ومراكز التدريب في الدول المتقدمة.

Back to Top