استكمالا لمجهودات عبد المحسن سلامة لحل الأزمة: رئيس الزمالك يزور نقابة الصحفيين ويعلن نهاية أزمة العضويات المستثناة

استكمالا للقاء الذي عقده الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، مع وزير الشباب واعضاء مجلس النواب ورئيس نادي الزمالك، لحل مشكلة الصحفيين اعضاء النادي، استقبل اليوم الخميس نقيب الصحفيين رئيس نادي الزمالك، داخل مقر نقابة الصحفيين، بحضور جمال عبد الرحيم الوكيل الأول للنقابة، حسين الزناتي الوكيل الثاني، وعمرو بدر وأيمن عبد المجيد عضوا مجلس النقابة

ورافق رئيس الزمالك في زيارته، المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس القلعة البيضاء،وايهاب الخولى ومحمد الحسيني عضوا مجلس النواب.

وسيطرت أجواء من الود على الجلسة التى تمت بين مجلس النقابة ورئيس الزمالك والوفد المرافق له، ورحب الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامه، بزيارة وفد الزمالك، وثمن مبادرة رئيس القلعة البيضاء، على حضوره لمقر نقابة الصحفيين، وانها جاءت في توقيت مناسب للغاية، وقطعت الطريق على جميع المحاولات لتضخيم الازمة، وإشعال الصدام بين الزمالك والصحفيين.

وأشار نقيب الصحفيين، بأن النقابة كانت حريصة على مصلحة 3500 صحفي أعضاء في نادي الزمالك، وانه وجد استجابة سريعه من رئيس النادي، والذى ليس طرفا في القضية، وأن القصة كلها تتخلص في محاولة من جانب شخص لافتعال أزمة العضويات المستثناة ومحاوله من جانبه لتجميد عضويتهم من خلال البلاغات المستمرة من جانبه ضد القلعة البيضاء ومجلس الادارة.

وأوضح عبد المحسن سلامه، بانه قام بالاطلاع على الملف الخاص بتوجيه اتهامات لرئيس الزمالك ومجلسه بإهدار المال العام، موضحا بانه عيب وخلل واضح ولا يجوز، خاصة وان رئيس الزمالك لم يجامل أحد في ملف العضويات المستثناة.

وأشار نقيب الصحفيين، أن قصة أزمة العضويات المستثناة محاولة من جانب شخص معين، هدفه افتعال واختلاق وقيعه بين نقابة الصحفيين والزمالك.

وأكد عبد المحسن سلامة، بان مجلس النقابة سوف يدعم رئيس الزمالك، في تلك القضية العادلة من خلال الحديث مع النائب العام لتوضيح أبعاد القضية بالكامل له، وانه لم تحدث أى تجاوزات من جانب ادارة الزمالك.

وأشاد نقيب الصحفيين، بلائحة الزمالك وبند العضويات المستثناة وانها اللائحة الوحيدة بين الاندية في مصر التي تتيح للصحفيين وفئات أخرى من المجتمع الحصول علي عضويه، تقديرا لدورهم الهادف والمثمر.

من جانبه أكد رئيس الزمالك، بانه يكن كل الاحترام والتقدير للصحفيين، وانه يعتبر نقابة الصحفيين بيت مصر كلها، وانه يشكر عبد المحسن سلامه وأعضاء مجلسه على الحفاوة والاستقبال الجيد له وللوفد المرافق له.

وكشف رئيس القلعة البيضاء، بأنه أول شخص طلب منح عضويات مستثناة للصحفيين في 2004، وعندما عاد الى النادي في 2014 وضع بندا في لائحة النادي، يمنح للصحفيين ورجال الشرطة والقضاة والجيش والنيابة حقا في عمل عضويات مستثناة.

وأشار رئيس الزمالك، بانه يقدر جيدا العمل الصحفي، وان الصحفيين ساندوه في العديد من المواقف والقضايا والازمات، وأكد أن ان هناك بلاغات كيدية ضد مجلس الزمالك، بسبب العضويات المستثناة، وتم التحقيق فيها من جانب النيابة العامة، والتي أثبتت سلامة موقف النادي في العضويات المستثناة وعدم وجود أي تجاوزات أو مخالفات، بخلاف موافقة الجمعية العمومية للنادي على العضويات المستثناة.

وفى نهاية الجلسة اعلن رئيس الزمالك، السماح للصحفيين بدخول النادى على مسؤوليته الشخصية، على ان تقوم نقابة الصحفيين ومجلس النواب بدورهم بالحديث مع الجهات المسئولة بالدولة لتوضيح أزمة العضويات المستثناة وحلها مع وزير الشباب والرياضة باعتماد اللائحه أو مع النائب العام.

Back to Top