عبد المحسن سلامة: اتفاقيات وبرامج مشتركة بين الأهرام والاتحاد العربى للمعارض

 

شهد توقيع الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، والسفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة الأهرام والاتحاد العربى للمعارض والمؤتمرات الدولية التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية بالجامعة العربية، بهدف تبادل المعلومات حول المؤتمرات والمعارض والملتقيات، حيث سيتم تنظيم ملتقى سنوى كل عام فى احدى الدول الأعضاء بالاتحاد وإبرام اتفاقيات وبرامج عمل مشتركة لتنظيم المعارض، ووقعه من جانب الأهرام الدكتور احمد مختار مدير عام الأهرام للاستثمار وعن الاتحاد محمود الجراح امين عام الاتحاد.

صرح عبد المحسن سلامة بأن الأهرام مؤسسة اعلامية وصحفية متكاملة ونحن نرحب بالتعاون مع جميع المؤسسات وإقامة المعارض والمؤتمرات أمر جيد ولدينا سجل حافل فى هذا المجال، وكان آخرها مؤتمر الشيخ زايد آل نهيان الذى لاقى إشادة من الرئيس وايضا مؤتمرات الطاقة خاصة ان ذلك البروتوكول للتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية التى تؤدى دورا فاعلا فى المنطقة.

وأكد السفير محمد الربيع ان الأهرام قلعة صحفية وإعلامية عريقة والمعارض تحتاج نافذة اعلامية ضخمة للتعريف بالمنتج العربى والأهرام. لديها ذاكرة وتاريخا حافلا يتعامل مع جميع القضايا بمهنية عالية. ودعا الربيع الى تبنى مؤتمر حول تأثير الاعلام الاقتصادى ليكون لدينا اعلاميون لديهم برامج قادرة على التكيف مع الاقتصاد الرقمي، مشيرا الى ان هذه المبادرة مع الاهرام يمكن ان تكون قاعدة نثقف من خلالها المجتمع العربى بالقضايا الاقتصادية. 

واكد الدكتور احمد مختار ان البروتوكول يهدف لتنسيق وتبادل الزيارات وتسيير الوفود بهدف فتح آفاق العمل المشترك بين النظراء من رجال اعمال أو مؤسسات، والتواصل مع المسئولين كلما دعت الحاجة فى اطار التعاون وتسهيل الاجراءات للمشاركة فى الاحداث التى تتطلب التواصل مع السفارات من اجل تمكين المشاركة فيها.

ومن جانبه أعرب محمود الجراح عن عظيم سعادته بتوقيع البروتوكول مع مؤسسة  الاهرام وقال إن اتحاد المعارض ولد وسيبقى بمصر وانطلقنا حتى الآن فى 15 دولة عربية وسيكون لدينا برامج حقيقية، مشيرا الى ان الاتحاد  تأسس عام 1995 برعاية جامعة الدول العربية بهدف المساهمة فى تنمية التعاون الاقتصادى وزيادة التبادل التجارى بين الاقطار العربية لتطوير صناعة المعارض والمؤتمرات الدولية فى البلدان العربية،وتشجيع التعاون بين العاملين فى هذا المجال وهو عضو مشارك فى الاتحاد الدولى للمعارض والمؤتمرات الدولية.

Back to Top