عبد المحسن سلامة: افتتاح مكتب توثيق نموذجي بنقابة الصحفيين والسبت توقيع بروتوكول انشاء المستشفى

 

افتتح الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين رئيس مجلس إدارة الأهرام، والمستشار أشرف رزق مساعد وزير العدل لمصلحة الشهر العقارى، الخميس، مقر فرع الشهر العقارى بمقر النقابة والمجهز بأحدث الأساليب التقنية.

 وقال نقيب الصحفيين، بأن تجهيز هذا المكتب جرى في فترة وجيزة جدا لا تتعدي اسبوعين، في حين أنه في الظروف العادية يستغرق 6 اشهر، ويستقبل الزملاء الصحفيين طوال أيام الاسبوع، وهذا يعكس التقدير المتبادل بين النقابة ووزارة العدل.

 ولتقديم خدمة أكثر راحة للزملاء أشار نقيب الصحفيين بأنه كان حريصا علي توفير جميع الإمكانيات المادية والتقنية، التي تتيح للمكتب العمل بنظام الشباك الواحد، وهو آلية عمل تتغلب علي بعض المشاكل والمعوقات التي يعاني منها مستخدمي هذه المكاتب في أماكن أخرى، مثل كثافة العمل ومحدودية العمالة وبطء الاجراءات واهدار الوقت، كما تستخدم المكاتب وسائل تكنولوجية مساعدة مثل بصمة الاصبع والنداء الآلي  مما يساهم في دقة وانتظام العمل ويساعد الموظف علي آداء مهامه الوظيفية، ويحقق الراحة للزملاء، بحيث لا يستغرض طلب الزميل عدة دقائق.. وأضاف بأنه كان حريصا أن تتوفر خدة الذاتية الالكترونية، بداية من جهاز حجز الدور حتي تطبيقات كتابة الطلبات الكترونيا.

وأضاف سلامة، أن مكتب التوثيق يعد إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات أخرى عديدة، منها توفير 20 مليون جنيه لعلاج مشكلة الصحف الحزبية المعطلة التي لم يجرؤ نقيب صحفيين قبلي من الخوض فيها أو السعي لإنهائها، إضافة لإنشاء مركز تدريب بنقابة الصحفيين، يمثل نقلة نوعية وكبيرة في تدريب الصحفيين وتطوير المحتوى، يضم أحدث قاعات المحاضرات، ومعامل لغات، وقاعة للتدريب على صحافة "السوشال ميديا" والصحافة الإلكترونية، واستديوهات تليفزيون وإذاعة، واصفا المركز بأنه "فخرا للجميع"، حيث إنه لأول مرة يكون هناك مركز متكامل في مكان واحد.

إضافة لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا «زيادة تاريخية»، لم تحدث من قبل في ظل ظروف صعبة جدًا تمر بها الدولة، ولم تحدث زيادة بهذا القدر في أي قطاع من قطاعات الدولة، وزيادة المعاش، مع تحقيق أكبر زيادة في مكافأة نهاية الخدمة، وتوفير مجموعة شقق بـ«مدينتي» وغيرها من الخدمات.

وقال نقيب الصحفيين بأنه السبت المقبل  سوف يتم توقيع بروتوكول بناء مستشفى الصحفيين، وهو إنجاز يعادل بناء مبنى النقابة الحالي، علي ان تدار بشكل استثماري يعالج كل التخصصات، على غرار مستشفيات القوات المسلحة والمعلمين ومصر للطيران والمقاولون العرب.

Back to Top