عبد المحسن سلامة: الرئيس السيسي حمل على عاتقه آمال إفريقيا وعودتها من جديد للازدهار

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن جامعة القاهرة، تمثل منارة الفكر وصاحبة التاريخ في العالم العربي وبين كبريات الجامعات، مشيرا إلى أنه من حسن الطالع إنني درست بهذه الجامعة وابن لها.

وأضاف سلامة، خلال كلمته، في حفل تدشين مبادرة إفريقيا بتتكلم عربي، بجامعة القاهرة، بحضور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، ومحمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة وأحمد راشد، محافظ الجيزة، أن احتفالية اليوم، تمثل عملا رائدا يضاف لعظيم أعمال جامعة القاهرة، مع نجاح الدولة المصرية تحت رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد أن الرئيس السيسي، يحمل على عاتقه ضرورة التواجد المصري بالقارة الإفريقية، وعودة مصر لقلب القارة، منذ اللحظة الأولى لتولي مقاليد الحكم للدولة،  مشيرا إلى أن مصر كانت ولازالت مساندة للقارة السمراء.

وأشار إلى أن مصر قامت بمساعدة الأشقاء من دول القارة السمراء على القضاء على الاستعمار وتأسيس الاتحاد الإفريقي، والآن التاريخ يعيد نفسه تحت رئاسة الرئيس السيسي، للاتحاد الإفريقي وحمل على عاتقه أمال القارة وعودتها من جديد للتوهج والازدهار.

ولفت إلى أن ما تقدمه جامعة القاهرة يعد طريقا من إحدى طرقها في التوهج وأعمالها العظيمة، والانفتاح الإفريقي، مبينا أن جامعة القاهرة عبر تاريخها الكبير دائما تتيح الفرص للطلاب للتأهيل بكافة المجالات.

وأكد أن مبادرة اليوم لإعداد 1000 ألف إفريقي لتعلم اللغة العربية يضاف لنجاحات الجامعة في القارة وإحداث الربط الجغرافي وفتح مزيد من جسور التواصل

عبد المحسن سلامة: الرئيس السيسي حمل على عاتقه آمال إفريقيا وعودتها من جديد للازدهار عبد المحسن سلامة: الرئيس السيسي حمل على عاتقه آمال إفريقيا وعودتها من جديد للازدهار

Back to Top