تفتيش حرب ورسالة ذات مغزى.. بقلم عبد المحسن سلامة

صباح الثلاثاء الماضى كان الموعد فى قاعدة محمد نجيب العسكرية، لتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إجراءات الاصطفاف وتفتيش الحرب ورفع الكفاءة القتالية.

واستمع الرئيس إلى التوجيه الطبوغرافى والتكتيكي، وعرض ملخص لتقرير الكفاءة القتالية، ثم قام يرافقه القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس الأركان، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، بالمرور على القوات المصطفة، للاطمئنان على جاهزيتها لتنفيذ المهام المختلفة. الحفاظ على ما تحقق من نجاحات اقتصادية وسياسية يتطلب وجود قوات مسلحة قوية وقادرة على حماية هذه النجاحات، خاصة فى ظل توتر الأوضاع الإقليمية والدولية. وأعتقد أن القوات المسلحة المصرية باتت قادرة أكثر من أى وقت مضى على تنفيذ جميع التكليفات والمهام التى يتم تكليفها بها للحفاظ على أمن واستقرار مصر.

عقيدة الجيش المصري، التى لا تتزعزع، هى عدم الاعتداء، وعدم التدخل فى شئون الآخرين، ولكنها فى الوقت نفسه تؤمن إيمانا راسخا أن الدفاع عن الوطن واجب مقدس، ولابديل عنه سوى الموت والشهادة.

الدولة القوية تحتاج إلى جيش يحميها، والجيش المصرى واحد من أقوى عشرة جيوش على مستوى العالم، وهو جيش وطنى صميم خرج من رحم الشعب المصري، وبينهما حبل سرى لا ينفصم أبدا.

تحية إلى الجيش المصرى البطل، الذى هو رمز العزة والكرامة لكل الشعوب العربية.

Back to Top