صحة.. وعافية

نشر بالاهرام صباح الأربعاء 4/12/2019

سعدت بحصول الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على جائزة "الريادة" فى الرعاية الصحية، من مؤتمر "جوائز الصحة والعافية العالمية"، بمدينة مومباى، بدولة الهند, ومن المقرر أن تتسلم الوزيرة الجائزة فى فبراير المقبل , بعد أن أقرت لجنة التحكيم الدولية، التى تشارك فيها 130 دولة، من مختلف أنحاء العالم، بالريادة الصحية لمصر، خلال المرحلة المقبلة.
مؤتمر "جوائز الصحة والعافية" حدث سنوى مهم يقام بدولة الهند، ويشارك فيه العديد من قادة الرعاية الصحية العالمية، من دول العالم, ويهدف إلى توحيد جهود القادة، المؤمنين بقيمة الرعاية الصحية، باعتبارها سبيل التنمية للمستقبل, ويضعون برنامجاً موحدا لنشر رسالة تدعو إلى بناء مجتمع أفضل، من خلال توحيد الأمم والشعوب، التى تهتم بالرعاية الصحية.
تكريم الدكتورة هالة زايد هو تكريم للدولة المصرية، فى مجال الرعاية الصحية، ويأتى اتساقا مع ما قامت به الدولة ، خلال السنوات الأربع الماضية، فى مجال الصحة، وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية الصحية، التى استفاد منا ملايين المصريين، سواء فى مجال علاج "فيروس سى"، أو الأمراض غير السارية, وكذلك حل مشكلات قوائم الانتظار, وإحلال، وتجديد، ماكينات الغسيل الكلوى.. وغيرها من المبادرات، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، خلال الفترة الماضية.
هذه المبادرات؛ كانت محل إشادة من جانب منظمة الصحة العالمية، وكل المهتمين بالرعاية الصحية، فى العالم، والتى يأتى على رأسها مشروع "التأمين الصحى الشامل"، الذى أطلق مؤخرا، والذى يضع مصر فى مقدمة الدول الرائدة، فى المجال الصحى، خلال المرحلة المقبلة.

Back to Top