جائزة الصحافة العربية

أنشئت جائزة الصحافة العربية عام 1999 بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، وتهدف إلى تشجيع الصحافيين العرب على الإبداع في كافة المجالات. ويتولى نادي دبي للصحافة إدارة شؤون الجائزة وتقوم لجان تحكيم متخصصة باختيار الأعمال الفائزة.

ويحق لكل صحفي عربي يعمل في إحدى الصحف أو المجلات العربية المطبوعة أو الالكترونية اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية أو الفصلية التي تصدر في بلد عربي التقدم للجائزة، ويجب أن تكون أعمال الصحفي منشورة خلال عام الإعلان عن الجائزة. ويحق له التقدم في إحدى فروع الجوائز التالية:

"جائزة الصحافة الاستقصائية" "جائزة الصحافة الرياضية" ، "جائزة الصحافة الاقتصادية" ، "جائزة الحوار الصحافي" ، "جائزة الصحافة العربية للشباب" ، "جائزة الصحافة السياسية" ، "جائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري" ، "جائزة العامود الصحافي" ، "جائزة الصحافة الثقافية" ، "جائزة الصحافة الذكية"  "جائزة أفضل صورة صحافية"، بالإضافة إلى "شخصية العام الإعلامية والتي تُمنح بقرار من مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية".

ويقدم الصحفي أعماله عبر الموقع الإلكتروني للجائزة من خلال تعبئة إستمارة الترشيح للجائزة ويمكنك أيضاً التعرف على مجلس إدارة الجائزة وآلية إختيار الفائزين من خلال تصفح كتيب الجائزة وتحميله من موقع جائزة الصحافة العربية.

رابط المشاركة

http://www.arabjournalismaward.com/

Back to Top