الاطمئنان على المستقبل

نشر بالاهرام صباح الثلاثاء 18-2

أمس, لم يكن يوما عاديا, بكل المقاييس, لكنه كان يوما استثنائيا, حيث كان موعدنا فى مصانع "أبوزعبل" للإنتاج الحربى, وذلك لحضور حفل افتتاح شركة "أبوزعبل للصناعات المتخصصة".
هناك, فى قلب الصحراء, فى المنطقة الواقعة بين محافظتى الشرقية والقليوبية, توجد واحدة من أعظم قلاع الصناعة المصرية, التى تجمع بين الصناعات الحربية المتخصصة وبعض أنواع الصناعات المدنية المتخصصة أيضا.
حينما وقف الدكتور محمد العصار, وزيرالإنتاج الحربى, يشرح للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى, والضيوف ما يحدث فى مصانع الإنتاج الحربى, من تطور تكنولوجى هائل, وصناعة عسكرية متقدمة, تغطى نسبة كبيرة من احتياجات القوات المسلحة المصرية- ظهر الارتياح على وجه الحاضرين, لأنه من المهم, والضرورى أن تكون هناك مؤسسة وطنية صناعية عسكرية متطورة قادرة على إنتاج الأسلحة المصرية, من أجل تحقيق حلم أن يُصبح سلاح الجيش المصرى من إنتاجنا.
صحيح, أن تنويع مصادر السلاح ضرورى, وحيوى, لكن لابد أن يكون لدينا ما يغطى معظم احتياجاتنا, وقت الضرورة, وتلبية احتياجات القوات المسلحة.
الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس من طراز خاص, فهو يعمل من أجل الغد, بكل قوة, ويحلم, ويحقق أحلامه, ويتمنى أن يسير معه جميع المصريين فى كل القطاعات, ولذلك هو يقف بكل قوة وراء تحديث الجيش المصرى, حتى أصبح, الآن, تاسع أقوى جيوش العالم.
الدكتور محمد العصار عرض الدبابابة المصرية الخالصة, التى تنافس أقوى الدبابات العالمية, وكبارى الاقتحام, والأسلحة الخفيفة, والمتوسطة, بالإضافة إلى نماذج من الإنتاج المدنى الضخم, مزدوج الاستخدام (مدنيا وعسكريا), علاوة على الإنتاج المدنى الخالص, مثل عدادات المياه, والكهرباء, والآلات الزراعية, والمصاعد, والخلايا الشمسية.. وللحديث بقية.

Back to Top