"بعبع" كل بيت..!

نشر بالاهرام صباح الثلاثاء 9/6/2020

كانت الثانوية العامة، ومازالت، "بعبع كل بيت فى مصر، وهذا العام زادت الأمور تعقيدا بسبب ظروف جائحة "كورونا"، التى عطلت الدراسة، وأغلقت "السناتر"، وامتدت تأثيراتها السلبية إلى الحالة النفسية للطلاب.
أمس الأول، سعدت بالمشاركة فى المؤتمر الصحفى للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، الذى عُقد بمقر وزارة الإعلام، حول امتحانات الثانوية العامة، من أجل طمأنة الأسرة المصرية على سلامة أولادها المشاركين فى هذه الامتحانات.
فى بداية المؤتمر، أكد أسامة هيكل، وزير الإعلام، اهتمام الدولة بكل أجهزتها بتدبير جميع احتياطات السلامة والأمان لطلاب الثانوية العامة، وأن المؤتمر يأتى فى إطار دور وزارة الإعلام فى توفير كل المعلومات اللازمة للرأى العام بكل القضايا، التى تشغله، مشيرا إلى أن الدولة قامت باتخاذ إجراءات غير مسبوقة لطمأنة الأسرة المصرية على أولادها فى امتحانات الثانوية العامة.
خلال المؤتمر، شرح الدكتور طارق شوقى التفاصيل الخاصة بالامتحانات، مشيرا إلى نجاح تجربة الأبحاث والامتحانات الـ" أون لاين" لتلاميذ وطلاب ما قبل الثانوية العامة.
وفيما يخص الثانوية العامة، كشف الوزير عن تسهيلات غير مسبوقة، مثل حق الطالب فى تأجيل دحول الامتحانات هذا العام، وإتاحة امتحانات الدور الثانى للطلاب الذين تستدعى ظروفهم الصحية عدم القدرة على أداء امتحان مادة معينة، والاحتفاظ بالدرجات كاملة.
طمأن وزير التربية والتعليم الأسرة المصرية على توفير جميع الاشتراطات الصحية فى اللجان, حيث لا يزيد عدد الطلاب على 11 طالبا فى كل لجنة تقريبا, وتجهيز اللجان بالكواشف الحرارية, وتوفير سيارات إسعاف وطبيب فى اللجان.
الدكتور طارق شوقى نبه أولياء الأمور إلى عدم الحضور مع أبنائهم, وكشف عن مفاجأة سارة للطلاب, وهى إطلاق منصة إلكترونية "ثانوية دوت نت" للمراجعة النهائية للتسهيل عليهم, وتدريبهم على الامتحانات.
جهد رائع تستحق عليه وزارة التربية والتعليم, وكل أجهزة الدولة, الإشادة والتقدير, وإن شاء الله تكون الثانوية العامة هذا العام بلا مشكلات.
عبدالمحسن سلامة

Back to Top