وعد القوات المسلحة

نشر بالاهرام صباح الإثنين 29 – 6 – 2020

دائما تفى القوات المسلحة بوعودها مع الشعب المصرى، ومساء أمس الأول، وفى أرض المعارض بالتجمع الخامس، قام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتفقد تجهيزات القوات المسلحة، كمظهر حقيقى من مظاهر الوفاء بالوعد منها للشعب المصرى.

ذهبت إلى هناك، ضمن وفد من الزملاء الصحفيين والإعلاميين، لمتابعة هذا الحدث الفريد، ولم تكن زيارتى لأرض المعارض والمؤتمرات بالمنارة الأولى، فقد ذهبت إلى هناك عدة مرات، خاصة بعد نقل معرض الكتاب إلى هناك.

الزيارة هذه المرة مختلفة، فقد تحولت تلك المساحة الضخمة إلى أكبر مستشفى ميدانى فى الشرق الأوسط، حيث لا يمكن لأحد أن يتخيل أن تتحول كل تلك المساحة الهائلة إلى مستشفيات جاهزة لاستقبال مصابى فيروس "كورونا" بكل حالاتهم المرضية (خفيفة – متوسطه – صعبة) .

الشئون المعنوية، كعادتها، كانت شديدة التنظيم والدقة، وكل شىء محسوب بالدقيقة والثانية، ورجال الشئون المعنوية، وعلى رأسهم اللواء أحمد خليفة، يعملون كخلية نحل منظمة ومهتمة بكل التفاصيل.

بدأت جولة الرئيس عبدالفتاح السيسى بالمستشفيات المعدة لاستقبال الحالات الصعبة، وغرف الرعاية المركزية، وهى 1000 سرير، بما فيها أسِرّةْ الرعاية المركزة (40سريرا).

مستشفيات كاملة بكل الأجهزة الطبية المساعدة، وأجهزة الرعاية، ومستلزمات الإعاشة.

بعد ذلك، كانت الجولة فى أجنحة العزل للسيدات والرجال (الحالات الخفيفة والمتوسطة)، وهى عبارة عن 4 أجنحة، سعة كل منها 750 سريرا، بإجمالى 3000 سرير.

فى هذه الأجنحة كل شىء محسوب بدقة، منذ دخول المريض العزل، وطوال فترة إقامته، وحتى موعد خروجه، وتماثله للشفاء- بإذن الله.

أماكن معارض الكتب والسلع تحولت إلى مستشفيات عزل ضخمة، بكل ما تحتاجه، تحت إشراف وإدارة القوات المسلحة كاملة، ليؤكد جيشنا العظيم التزامه بكل وعوده مع شعبه، فى السراء والضراء.. حفظ الله شعب مصر وقواته المسلحة.

Back to Top