أضاحى الأوقاف

صباح الإثنين 27/7

جهد رائع تقوم به وزارة الأوقاف فى مشروع صكوك الأضاحى والصدقات والنذور حيث تتكفل الوزارة بهذه الأضاحى والصدقات والنذور نيابة عن الراغبين من أجل توصيلها إلى المستحقين من الأسكندرية حتى أسوان بعزة وكرامة, ويتم توزيع اللحوم حسب احتياجات المحافظات, وبأعلى درجة من الشفافية والمصداقية.

المشروع بدأ منذ 6 سنوات, كما أخبرنى الدكتور محمد مختار جمعة, وزير الأوقاف, وكان يستهدف فى العام الأول جمع 10 ملايين جنية إلا أن المحصلة النهائية وصلت إلى 32 مليون جنية, وفى العام الثانى تم تحصيل 48 مليون جنية, وفى العام الثالث ارتفع التحصيل إلى 105 ملايين جنية.

تم ترجمة هذه المبالغ إلى شراء عجول وأضاح بما يصل إلى ألف و105 أطنان من اللحوم استفاد منها مليون و105 آلاف أسرة مصرية من كل محافظات مصر.

المشروع يتم تنفيذه كما أوضح لى الدكتور محمد مختار جمعة بالتعاون مع وزارتى التضامن والتنمية المحلية من أجل الوصول إلى كل ربوع الأراضى المصرية, وتحقيق أقصى استفادة للأسر الفقيرة وفى الوقت نفسه تلبية رغبة القادرين فى تنفيذ شعائر الأضاحى والصدقات والنذور بما يحقق الشعيرة الدينية وفى الوقت نفسه يحافظ على الشوارع والمنازل نظيفة, وكذلك يضمن الوصول إلى المستحقين ممن يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف ويرفضون الوقوف أمام المنازل.

في الأوقاف يتم التوزيع بكرامة من خلال ملحقات المساجد فى القرى والمدن, والمبانى التابعة للمحافظات والوحدات المحلية بحيث تصل الحقوق إلى المستحقين فعليا. وللحديث بقية

عبدالمحسن سلامة

Back to Top