في أول اسبوع عمل: نقيب الصحفيين يفى بوعوده الانتخابية..زيادة البدل وعودة النادى النهرى

قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن لقاءه بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تناول جميع القضايا التى تهم النقابة والصحفيين، مؤكدا أن اللقاء كان إيجابيا وصريحا، وأن رئيس مجلس الوزراء، وافق على زيادة قيمة البدل والمعاشات للصحفيين اعتباراً من يوليو المقبل، على أن يتم تحديد قيمة الزيادة بعد التشاور مع وزير المالية ثم إصدار قرار الزيادة وقيمته خلال الأيام المقبلة، متابعا: "الزيادة ستكون الأعلى فى تاريخ الزيادات السابقة".

وعن لقائه المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، قال  النقيب عبدالمحسن سلامة، أنه بحث احتياجات نقابة الصحفيين خلال المرحلة المقبلة، بحضور حسين الزناتى رئيس لجنة النشاط والمتابعة بالنقابة.

وأشار إلى أنه عرض احتياجات نقابة الصحفيين فى مجالات الأنشطة الرياضية والشبابية والثقافية المختلفة وأن وزير الشباب وافق على تطوير النادى النهرى للصحفيين، وإعادة ولايته للنقابة بحيث يصبح نقيب الصحفيين هو رئيس مجلس إدارة النادى بصفته ليتحول النادى النهرى إلى متنفس للنقابة على غرار أندية النقابات الأخرى.

وتابعت قائلا: "كما وافق المهندس خالد عبد العزيز على تخصيص أفواج شهرية للصحفيين ضمن برنامج  وزارة الشباب والرياضة للرحلات إلى المعالم السياحية المختلفة فى كل المدن المصرية بالإضافة إلى تخصيص حصة من رحلات اليوم الواحد للزملاء الصحفيين".

وذكرت أن وزير الرياضة وافق على تخصيص عدد من العضويات الموسمية للصحفيين فى مركز شباب الجزيرة والمركز الأولمبى بالإضافة إلى تخصيص تذاكر الدخول بنسبة 50% بالتعاون مع النقابة، وتخصيص عدد من تذاكر حفلات الأوبرا المجانية شهرياً للصحفيين يتم توزيعها بمعرفة النقابة بحيث يستفيد الزملاء الصحفيين من الأنشطة الثقافية والفنية المختلفة التى تقيمها دار الأوبرا المصرية.

Back to Top