شقة على المترو..!

صباح الثلاثاء 18- 8

استكمالا لحديث أمس عن افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث من مترو الأنفاق، والتى شملت محطات عدلى منصور، والهايكستب، وقباء، وعمر بن الخطاب، وهشام بركات، والنزهة, فإنه من المؤكد أن المرحلة الرابعة من الخط الثالث إنجاز جديد عملاق يضاف إلى مشروعات مصر القومية، بعد أن تحول مترو الأنفاق إلى أهم وسيلة مواصلات للركاب فى القاهرة الكبرى، ولا يمكن الاستغناء عنه.

محطة عدلى منصور محطة مركزية عملاقة تضم مجمع نقل متكاملا، ومنطقة تجارية واستثمارية لتوفير الخدمات للركاب، وهى تأتى ضمن الخط الثالث العملاق، الذى يربط شرق القاهرة فى مدينة السلام مع غرب الجيزة، مرورا بمناطق مصر الجديدة، ومدينة نصر، والعباسية، وباب الشعرية، والعتبة، والإسعاف، والزمالك، والكيت كات، وصولا إلى الطريق الدائرى فى إمبابة.

تكاليف الخط الثالث وصلت إلى 97 مليار جنيه، وهو يربط بين الخط الأول (المرج ـ حلوان) فى محطة الإسعاف، والخط الثانى (شبرا الخيمة ـ المنيب) فى محطة العتبة.

قطارات الخط الثالث جميعها مكيفة، وتم التعاقد على تصنيع وتوريد 22 قطارا جديدا، باستثمارات تصل إلى 6.361 مليار جنيه.

محطة عدلى منصور هى الأكبر فى محطات المترو بالشرق الأوسط، لأنها تخدم العديد من وسائل النقل، بدءا بالمترو، ومرورا بالقطار الكهربائى، الذى يربط العاصمة الإدارية بمدينة السلام، و"الشاتل باص"، الذى يربط بين المترو والمطار، وانتهاء بخط سكك حديد السويس.

السكن بجوار المترو ميزة تفضيلية هائلة لكل المناطق التى تقع بجواره، ولهذا اخترت عنوان "شقة على المترو"، الذى استعرته من "تحقيق صحفى" منشور على صفحات "تحقيقات الأهرام" لزميلى العزيز "سيد على"، حيث كان، ولايزال، السكن بجوار المترو حلما لدى الكثيرين.. وللحديث بقية.

عبدالمحسن سلامة

Back to Top