سلامة عقب افتتاح معرض الأهرام العقاري:

المعرض نقطة انطلاق جديدة للسوق العقارى في ظل جائحة كورونا

 

افتتح الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، اليوم الخميس معرض " الأهرام – عقارى "، بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وقيادات وزارة الإسكان والقطاع العقارى، والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام.

ويشارك بالمعرض عدد كبير من الشركات العقارية، بأكثر من 150 مشروعا جديدا بأنشطة متعددة تضم السكنى والإدارى والتجارى والسياحى والخدمى في المدن الجديدة والعاصمة الإدارية والعين السخنة والساحل الشمالى ومرسى مطروح والمقطم والمعادى والغردقة ورأس سدر والمستقبل سيتى .

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن معرض "عقارى" الذي تنظمه مؤسسة الأهرام ، غني عن التعريف، ويعد مبادرة قوية من مؤسسة الأهرام لإعادة الثقة للسوق العقاري، ولطمئنة العميل بعد جائحة كورونا، ويعيد الثقة للاقتصاد من جديد.

وأضاف وزير الإسكان أن المعرض انطلاقة جيدة يجمع مجموعة من المستثمرين في المدن الجديدة، وهو ما يؤكد أن الدولة تتيح الفرص الاستثمارية للمطورين، وهو ما يؤكد أن المستثمرين يعملون جنبا إلى جنب مع وزارة الإسكان وأن هناك إتاحة للفرص بشكل عادل.

أكد الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، أن معرض "عقارى" هو الأول من نوعه هذا العام، ويحمل فلسفة خاصة، في ظل الصعوبات التى القت بها تداعيات فيروس كورونا المستجد، علي الاقتصاديات العالمية،  لافتا إلى أن " الأهرام " تسخر كافة قدراتها الفنية وخبراتها في مجال إقامة المعارض المحلية والعالمية، للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، وتشجيع صناعة قطاع العقارات، وإبراز امكانياته أمام الجمهور المحلي والعربي، وأحدث ما وصلت إليه تلك الصناعة في مصر، التى تلقى إقبالا عالميا كبيرا، وإبراز الطفرة الكبيرة فى هذا القطاع.

ويأمل عبدالمحسن سلامة، في أن يكون المعرض نقطة انطلاق جديدة للسوق العقارى- محليا وعالميا- المساهمة فى وضع مصر ضمن الدول المصدرة للعقارات فى العالم، فلدينا الإمكانات، والأدوات، والتشجيع الكامل من القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهه الحكومة بسرعة وضع اشتراطات البناء الجديدة لإعادة القطاع للعمل بكل قوته، وهو ما يعتبر "قبلة حياة" للقطاع الذي توقف تقريبا منذ 6 شهور.

أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن الأهرام هي التي ابتدعت مجال التسويق العقاري في مصر بدون منافس، متابعا أن معارضنا تقام داخل مصر وخارجها.

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن اختيار التوقيت المناسب، مع تزايد الإقبال على الاستثمار العقاري، وراء نجاح معرض الأهرام، وهذا مؤشر مهم على حركة النمو في البلد، خاصة في ظل إصدار البنك الدولي شهادة نجاح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، ويبعث على الثقة في الاقتصاد المصري، حيث يشكل أحد أهم الركائز التي تقوم عليها اقتصادات الدول، ويعتبر مساهما رئيسا في نشاط مختلف القطاعات الأخرى كالصناعة والتجارة والسياحة. وتعزى قوة هذا القطاع لعدد من العوامل من ضمنها استقراره في وجه التقلبات، وقدرته على الصمود وتحمل تداعيات الأزمات، بالإضافة الى تنوع أنشطته ومجالاته واتساع نطاق خدماته، وقدرته على الحفاظ على قيمة الاستثمارات وتحقيق العائدات المضمونة.

ونوه رئيس مجلس الإدارة إلي أن هناك مجموعة من الإجراءات الاحترازية تحت اتخاذها خلال فعاليات المعرض بالتعاون مع هيئة المعارض للحفاظ على سلامة العارضين والزوار ومواجهة فيروس كورونا المستجد وتشمل التعقيم والكمامات والمطهرات وتوفير منطقة عزل وتعقيم قبل مناطق الدخول والانتظار لإجراء عملية التعقيم حتى لا يحدث تزاحم عند الدخول وسيتم توفير مكتب استعلامات للإجابة عن أي استفسارات وتحديد وقت مستقطع في منتصف اليوم لإعادة تعقيم القاعات مرة أخري لمدة ساعة كاملة بدءا من الساعة الرابعة وحتى الخامسة مساء وكذلك توفير بوابة مزودة بجهاز عداد للزوار عند الدخول والخروج لمعرفة العدد الفعلي داخل القاعات وذلك التزاما بتطبيق نسبة الـ ٥٠% التي أقرها مجلس الوزراء للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين

سلامة عقب افتتاح معرض الأهرام العقاري: سلامة عقب افتتاح معرض الأهرام العقاري:

Back to Top