محافظ القليوبية في تكريم سلامة: رصيد نقابة الصحفيين من القامات الصحفية والإعلامية يجعلها إحدى القلاع الوطنية في مصر

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية أن نقابة الصحفيين لعبت دورًا هامًا جدًا في دعم الحريات العامة والدفع بالوطن إلى الأمام ومواجهة الأخطار المحدقة به .

وأضاف خلال الاحتفالية التي نظمتها جمعية الإعلاميين بالقليوبية لتكريم عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين بمناسبة فوزه بالمنصب خلال الانتخابات الأخيرة بالنقابة أن النقابة بما تملكه من رصيد زاخر من القامات الصحفية والإعلامية تمثل إحدى القلاع الوطنية في مصر ولعبت دورًا هامًا في الحياة السياسية والمجتمعية والتنويرية فى مصر.

وقال عشماوي "عقدت لقاءً بالصحفيين والإعلاميين واتفقنا أننا في مركب واحد وبدونهم لن نصحح مسار هذا المركب الذي سيعبر بالوطن إلى الطريق السليم".

وأشاد عشماوى بعبد المحسن سلامة بقوله تمنيت أن يكون نقيبًا للصحفيين فهو يمثل أحد المنابر الإعلامية الوطنية في مصر والعالم العربي ويمثل الآن أعرق نقابة وهى نقابة الصحفيين المصرية والتى أنشأت عام ١٩٤١م

من جانبه قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين "أنا مرتبط بالقليوبية طوال الوقت وسعيد أنني أحد أبناء القليوبية وسعدت بالعمل في الصحافة الإقليمية خلال رحلة حياتي الصحفية فالصحافة مهنة تواجه تحديات خطيرة فى مصر التى يجب أن ندافع عنها ويجب ان نفهم أن بلدنا أهم من أي شىء أو مطلب أو مصلحة شخصية ولابد أن نساند مصر وندافع عنها بالقلم والروح وبكل ما نملك".

وحول أداء المسئولين قال نقيب الصحفيين "المسئولين عندنا حالتهم صعبة لأنهم بيبصوا لإمبارح وبيعالجوا مشاكل الأمس وأرجو منهم أنهم ينظرون للغد".

وفي نهاية الاحتفالية أهدى محافظ القليوبية درع المحافظة لنقيب الصحفيين بمناسبة فوزه بمنصب نقيب صحفيين مصر

حضر الاحتفال المهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد للقليوبية وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب ونجوى العشيري رئيس مدينة بنها والدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة

Back to Top