الرئيس والإجازات

- يوم الخميس الموافق 29 إبريل (إجازة رسمية بمناسبة أعياد سيناء)، فى هذا اليوم، قام الرئيس عبدالفتاح السيسى بجولة تفقد خلالها عددا من الطرق، والمحاور، والكبارى، بمنطقة شرق القاهرة، وتوقف حينما شاهد أسرة تركب "موتوسيكل"، وقام بالحديث مع عامل "الديلفرى" إسلام، وناقش معه كل التفاصيل الخاصة بعمله، وظروف معيشته، وأعطى لابنه "آسر" عيدية كأب مصرى أصيل.

- يوم الجمعة الموافق 30 إبريل (اليوم التالى)، قام رئيس الجمهورية بجولة تفقدية لبعض قطاعات الطريق الدائرى الأوسطى، الذى يربط بين مدن شرق وغرب القاهرة من طريق "بلبيس- الإسماعيلية" الزراعى شرقا، إلى محور الضبعة غربا، ووجه سيادته، خلال الجولة،بألا يقل عرض المداخل والمخارج عن 3 حارات، وإقامة حواجز بين قطاعات الطريق الدائرى وترعة المريوطية لزيادة عوامل الأمان.

- يوم الجمعة الموافق 7 مايو، الرئيس عبدالفتاح السيسى يتفقد أعمال تطوير المحاور، والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة، بداية من منطقة محطة "عدلى منصور" التبادلية للخط الثالث لمترو الأنفاق، التى تعتبر الأكبر من نوعها فى الشرق الأوسط وإفريقيا، وناقش سيادته عددا من المسئولين، وطالبهم بالالتزام بالجداول الزمنية، والمواصفات القياسية الفنية والهندسية.

خلال الجولة، كعادته، كان رئيس الجمهورية حريصا على لقاء عدد من المواطنين، منهم المواطن الذى انهمر فى البكاء من شدة المفاجأة، وطيب الرئيس خاطره قائلا: "اللى أنت عاوزه هنعملهولك.. أنا تحت أمرك .. أنا عينى لك ولكل مصرى .. ماتبكيش".

جملة مؤثرة، وقوية، من الرئيس عبدالفتاح السيسى، تؤكد الوجه الإنسانى لمواطن مصرى بدرجة رئيس، يعمل على مدى 24 ساعة، ولا يعرف راحة، أو إجازة، مع أنه ليس عيبا أن يَخلُد إلى الراحة، أو يقوم بإجازة، لكنها أمانة المسئولية، والرغبة فى الإنجاز.

رسائل صادقة ومعبرة من رئيس الجمهورية إلى كل أفراد الشعب المصرى، من أجل مستقبل أفضل لهم- إن شاء الله.

Back to Top