سطح «الميسترال»

نشر بالاهرام الاربعاء 7-7

مناورة «قادر 2021»، التى أجرتها القوات المسلحة فى افتتاح قاعدة «3 يوليو» كانت مناورة مختلفة، وأثبتت قدرة، وكفاءة الجيش المصرى فى حماية مصالح مصر الإستراتيجية برا، وبحرا، وجوا.

تابعت المناورة، مع عدد من الزملاء الصحفيين، وضيوف مصر، من مختلف دول العالم، من على سطح «الميسترال».

«الميسترال» هى حاملة «مروحيات» عبارة عن مبنى بحرى عملاق، مجهز بأحدث التجهيزات، وبه مهبط للطائرات، ومخازن للأسلحة، والغواصات، والمركبات.

صعدنا إلى مهبط الطائرات بالمصاعد, ومن المهبط صعدنا على السلالم حتى وصلنا إلى المكان المخصص لنا لمتابعة المناورة.

شىء يدعو للفخر، والاعتزاز, وأنت تتابع أبطال مصر وهم يقفزون بالمظلات من الطائرات على ارتفاعات كبيرة, وفى الجانب المقابل وعلى ارتفاعات منخفضة تقفز أطقم أخرى من القوات البحرية من الطائرات، لتغوص فى المياه طبقا للمهام الموكلة إليها.

تشكيلات من اللنشات القتالية تقل عناصر من القوات الخاصة، لتنفيذ مهمة الهجوم بالنيران على وحدة بحرية معادية.

«قادر 2021» تصدت لقيام جماعة إرهابية بالاستيلاء على ميناء حيوى، لتبدأ بعدها القيادة العامة للقوات المسلحة بإصدار أوامرها، للأفرع الرئيسية للقوات الخاصة، بتنفيذ عملية مضادة للقضاء على العناصر المعادية، وإعادة السيطرة على الميناء بنجاح، واقتدار.

استرجعت كلمات العميد ياسر وهبة فى أثناء تقديم الحفل حينما قال: رجال القوات المسلحة يدركون طبيعة مهامهم فى الحفاظ على هيبة وكرامة هذه الأمة ويقولون لشعبهم «ان لم نكن قادرين على ذلك فباطن الأرض أولى بنا من ظاهرها».

تحية لكل أبطال القوات المسلحة المصرية، بكل أفرعها، فهم بحق «خير أجناد الأرض»، كما أخبر عنهم الرسول الكريم محمد ــ صلى الله عليه وسلم

Back to Top