«النادى المصرى» بدبى

نشر بالأهرام الثلاثاء 28-9

سعدت بزيارة «النادى المصرى» بدبى، بصحبة الزميلين علاء ثابت، رئيس تحرير الأهرام، وماجد منير، رئيس تحرير البوابة، والمسائى، كما حضر اللقاء الزميل وائل الصواف، مدير مكتب الأهرام فى دبى، وعدد من الزملاء الصحفيين المقيمين هناك.

«النادى المصرى» فى دبى نموذج رائع لتجمع الجالية المصرية فى الخارج، وهو مقام على مساحة ١٠ آلاف متر مربع، ويضم حمام سباحة، وملاعب كرة قدم، وناديا اجتماعيا، وصندوقا للتكافل.

النادى يرأسه المهندس أحمد أبوعجيلة، الذى يقوم بدور «الدينامو» مع أعضاء الجالية فى الإمارات، وينسق مع بقية الأندية المصرية بها، ويقوم النادى بدور مهم فى إحياء الفاعليات المصرية، مثل احتفالات أكتوبر، واليوم الوطنى، والمشاركة فى الانتخابات، والاستفتاءات.

جاءت الزيارة بمناسبة احتفالات النادى بأعياد أكتوبر، وكذلك احتفالات الشارقة بـ«المنتدى الدولى للاتصال الحكومى».

حضر الاحتفال أشرف حمدى، الوزير المفوض التجارى, والمستشار وائل فتحى، قنصل مصر بالإمارات، وعدد كبير من أعضاء الجالية المصرية من الرجال والسيدات.

جاءت الكلمات كلها مملوءة بالحيوية، والفخر بما يحدث فى مصر الآن من إنجازات تاريخية غير مسبوقة، خاصة فى مجالات البنية التحتية، وإقامة المدن الجديدة، ومشروع تطوير الريف المصرى، الذى يعد المشروع الأكبر، والأهم، فى مجال التنمية البشرية على مستوى العالم.

 

شعرت بمدى اعتزاز الجالية المصرية بوطنها، ودعمها اللا محدود للرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد أن شاهدوا التغيير الهائل، خلال زياراتهم المتكررة لمصر، فى الفترة الأخيرة.

 

العلاقة بين «النادى المصرى» و«السفارة المصرية» بالإمارات تتسم بالتكامل، والتواصل المستمر، فى جميع المجالات، وعلى مختلف الأصعدة، وهو ما لمسته خلال مداخلات أعضاء الجالية المصرية.

 

أتمنى تعميم تجربة «النادى المصرى» فى دبى على كل دول العالم؛ لزيادة الترابط بين المصريين المقيمين فى هذه الدول من ناحية، وزيادة ارتباطهم بوطنهم الأم من ناحية أخرى.

Back to Top