«مصر للطيران».. خضراء!

نشر بالأهرام الأربعاء 2-2

«مصر للطيران».. خضراء!

فى مايو المقبل، تحتفل مصر للطيران بمرور 90 عاما على تأسيسها، حيث صدر المرسوم الملكى بإنشائها يوم 7 مايو 1932، بالتعاون مع شركة «إير وورك» البريطانية AIR WORK، تحت مسمى «مصر إير وورك».

فى عام 1936، كانت الشركة هى أول شركة طيران فى العالم تهبط بالمدينة المنورة فى المملكة العربية السعودية.

بداية رحلات مصر للطيران كانت عام 1933، وكانت عبارة عن رحلة داخلية من القاهرة إلى الإسكندرية.

خلال منتدى شرم الشيخ، قامت شركة مصر للطيران بعمل جسر جوى من القاهرة إلى شرم الشيخ على أعلى مستوى، مثل كل المناسبات الوطنية والدينية، خاصة مناسبات الحج، والعمرة، حيث تؤدى الشركة واجبها على أفضل ما يكون.

منذ أسبوع انطلقت أول رحلة طيران خضراء من القاهرة إلى باريس، لتكون الرحلة الأولى من نوعها لشركة طيران إفريقية تنظم هذه الرحلة، والتى كانت كل خدماتها، ومنتجاتها، صديقة للبيئة.

الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، أشار إلى أنه تم إطلاق هذه الرحلة تماشيا مع توجهات الدولة المصرية فى حماية البيئة، وتعزيز القدرة على مواجهة المخاطر الطبيعية، والحد من التلوث.

بهذه المناسبة، أتمنى أن تعود مصر للطيران إلى ريادتها فى كل المجالات، وأن تعود إلى وضعها الطبيعى كأهم شركة طيران فى المنطقة العربية، والإفريقية، والشرق الأوسط.

مصر عادت، بقوة، إلى ريادتها العربية، والإفريقية، والعالمية، ومعها لابد أن يتحول مطار القاهرة إلى أكبر، وأهم، مطار للسفر، والترانزيت فى المنطقة، وهذا يتطلب المزيد من الجهد، والعمل، والإتقان، خلال المرحلة المقبلة، لتحقيق هذا الحلم، فى إطار الاحتفالات بمرور 90 عاما على إنشاء مصر للطيران.

Back to Top