رواية مصرية

نشر بالأهرام الأثنين 30 مايو

رواية مصرية

«لعلنا نقرأ بعد بضعة أيام رواية لكاتب مصرى يَقص فيها عن مروره بالمناظر الطبيعية بانسيابية بينما يجلس فى القطار المتجه من القاهرة إلى أسوان».. تلك الجملة جاءت فى خطاب المستشار الألمانى أولاف شولتز، المسجل، الذى ألقاه فى أثناء حفل توقيع إنشاء منظو‬مة القطار الكهربائى السريع، الذى يربط ٦٠ مدينة مصرية بشبكة من القطارات السريعة تصل سرعتها إلى ٢٣٠ كم/ ساعة، بإجمالى أطوال تصل إلى نحو ٢0٠٠ كم على مستوى الجمهورية.

من المتوقع أن تنقل هذه الشبكة ملايين الركاب يوميا، وملايين الأطنان من البضائع.

شهد حفل التوقيع الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقام بالتوقيع عن الجانب المصرى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ومن الجانب الألمانى رولاند بوش، الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس الألمانية.

المستشار الألمانى حرص على المشاركة فى هذا الحدث المهم، معتبرا هذه الخطوة تأكيدا لعمق إستراتيجية العلاقات المصرية - الألمانية، ومشيدا بهذه الخطوة، واعتبرها قرارا جريئا يؤكد بُعد نظر القيادة المصرية، ويعزز موقع مصر، ومكانتها كموقع تجارى عالمى.

القطار السريع نقلة ضخمة فى مجال البنية الأساسية، والنقل، والمواصلات فى مصر ، ويتكون من ٣ خطوط رئيسية، من بينها خط يعزز مكانة قناة السويس، وهو الخط الذى يربط بين العين السخنة على البحر الأحمر ومدن الإسكندرية، والعلمين ، ومطروح على البحر المتوسط بطول ٦٦٠ كم.

أما الخط الثانى فهو يفتح الباب لربط القاهرة بالسودان، وهو يمتد إلى ١١٠٠ كم، ويصل بين القاهرة وأبو سمبل، مرورا بالأقصر وأسوان.

هى رواية مصرية حقيقية تتم كتابة فصولها بدقة، وموضوعيه، ورؤية مستقبلية لتستعيد مصر مكانتها اللائقة.

Back to Top