عبد المحسن سلامة: اللقاء تجسيد وترسيخ لما يميز العلاقات المصرية اللبنانية

خلال لقاء وزير الإعلام اللبناني

عبد المحسن سلامة: اللقاء تجسيد وترسيخ لما يميز العلاقات المصرية اللبنانية

 "المكاري": مصر دوما داعمة للبنان ومساندة لها في تخطي أزماتها المختلفة
كتب : أحمد خيرى و أسامة سليمان
تصوير: أحمد عارف

استقبل الكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أمس، وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، والوفد المرافق له، داخل مؤسسة الأهرام، وبحضور علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، وماجد منير رئيس تحرير الأهرام المسائي وبوابة الأهرام الإلكترونية، وجمال الكشكي رئيس تحرير الأهرام العربي، وأحمد ناجي قمحة رئيس تحرير مجلتي السياسة الدولية والديمقراطية، شريف عبد الباقي رئيس تحرير مجلتي لغة العصر والأهرام الإقتصادي، وسوسن مراد رئيسة تحرير مجلة البيت، وحسين الزناتي رئيس تحرير مجلة علاء الدين، ونيفين كامل رئيس تحرير الأهرام ابدو، ود. محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والدكتور سعيد غنيم مدير عام مؤسسة الأهرام، والدكتور طارق السنوطي مدير عام المكتب الفني، وأشرف بدر مدير عام الميكروفيلم .

في مستهل اللقاء، رحب الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة بالوزير والوفد المرافق له في بلدهم الثاني مصر، مؤكدا على أن العلاقات المصرية - اللبنانية راسخة ومتجذرة وشديدة التميز على كافة المستويات، مشيرا إلى السعى الدؤوب والحثيث من قبل القيادة السياسية في البلدين، علي تطوير هذه العلاقات الوثيقة, والتأكيد علي ما تتميز به من خصوصية وتوافق في وجهات النظر والرؤى تجاه كافة القضايا.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة، بأن هذا اللقاء يأتي تجسيدا وترسيخا لما يميز العلاقات المصرية اللبنانية، التي تتسم دائما بالتوافق التام، والتشابه الثقافي والتنوع الفكر، وأن هذا الصرح الثقافي- مؤسسة الأهرام- يمثل تجسيدا لعمق وتجذر هذه العلاقة، والتي بدأت منذ 147 عاما وهي عمر أعرق مؤسسة صحفية علي يد الأخوين تكلا..

وأنهي عبد المحسن سلامة كلمته، معربا عن قلقه علي لبنان، مثله مثل كل المصريين حيث تمتزج المودة المتبادلة بين الشعبين، والتلاقى والترابط والتآخى فى الهوية العربية المشتركة والتخاطب بلغة واحدة والتشارك بمصير واحد.. مؤكدا على أن الشعب اللبناني عظيم وقادر علي تخطي كل تلك الأزمات.

ومن جانبه أعرب وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، عن سعادته بالتواجد داخل هذا الصرح الصحفي العربي الكبير، مثمنا المجهودات الإدارية والمهنية القائمة عليه، والتي جعلته يستمر بهذه القوة منذ تأسيسه علي يد اللبنانيين تكلا، متمنيا نقل هذه التجربة الناجحة إلي الصحف اللبنانية التي تهددها الأزمة الإقتصادية بالإغلاق..

وقال بأن مصر دوما داعمة للبنان ومساندة لها في تخطي أزماتها المختلفة، والرئيس السيسي لم يتواني أو يتأخر عن اللبنانيين والوقوف إلى جانبهم.

وكشف وزير الإعلام اللبناني النقاب عن أن الشهرين المقبلين يمثلان عنق الزجاجة بالنسبة للبنان، حيث الأزمة المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة، وتجاوز الخلافات المعطلة لتأليفها، والاستحقاق الرئاسي، ووجود ملفات بالغة الحساسية تقتضي الحسم السريع مثل ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، وإنجاز اتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وأوضح وزير الإعلام اللبناني أنه سيطرح خلال اجتماع وزراء الإعلام العرب اختيار بيروت لتكون عاصمة للإعلام العربي للعام المقبل، ومؤكدا أن المهمة ستكون كبيرة على عاتق وزارة الإعلام، ولكنها ستعمل بجدية لتقدم صورة تليق بتاريخ بيروت وإسهاماتها البارزة على مر العصور في الإعلام والفن العربي، وحتى تكون نقطة انطلاقة لتستعيد بيروت ريادتها.

عبد المحسن سلامة: اللقاء تجسيد وترسيخ لما يميز العلاقات المصرية اللبنانية عبد المحسن سلامة: اللقاء تجسيد وترسيخ لما يميز العلاقات المصرية اللبنانية

Back to Top