عبد المحسن سلامة لسفير استراليا: نقابة الصحفيين تدعم الحرية المسؤولة

أكدت نقابة الصحفيين، أن النقيب عبد المحسن سلامة، التقى اليوم الأربعاء، السفير الاسترالى بالقاهرة، نيل هوكنز، وأن اللقاء تناول النقاش حول سبل التعاون بين النقابة والمؤسسات الإعلامية باستراليا.

وأضافت النقابة فى بيان صادر عنها، أن النقيب بحث مع السفير الاسترالى إمكانية تبادل الخبرات الإعلامية، وإبرام برتوكولات تعاون مع مؤسسات إعلامية استرالية تهتم بالدعم الفنى لمعهد التدريب والتأهيل الصحفى، الذى يجرى العمل على تنفيذه بنقابة الصحفيين، مشيرة إلى أن "هوكنز" قدم فى بداية اللقاء التهنئة لنقيب الصحفيين والمجلس المنتخب، وأن النقيب رحب بالسفير، معربا عن أمله فى توطيد أواصر الصداقة والتعاون.

وأكد عبد المحسن سلامة، أن نقابة الصحفيين تدعم الحرية المسؤولة، وأن الهيئات الإعلامية المستقلة التى تم إنشاؤها بمقتضى قانون تنظيم الإعلام المكمل للدستور، تساهم فى تحقيق الاستقلالية للمؤسسات الإعلامية.

من جانبه، أعرب السفير الاسترال بالقاهرة، عن سعادته باللقاء، مؤكدا أن الجهات الاسترالية ستدرس ما تم تناوله من مشروعات تعاون بجدية، على أن يستمر التواصل بين الجانبين لوضعها فى حيز التنفيذ.

يُذكر أن لقاء نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، وسفير استراليا بالقاهرة، شهد حضور خالد ميرى، وكيل النقابة، ومحمد شبانة أمين الصندوق وتنمية الموارد، وأيمن عبد المجيد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب.

Back to Top