المناطق الزرقاء والخضراء

نشر بالأهرام الخميس 10 نوفمبر

المناطق الزرقاء والخضراء..!

تنظيم مدهش، وعلى أرقى المستويات العالمية يجعل من شرم الشيخ مركزا للمؤتمرات الدولية، والعالمية فى المستقبل القريب.

كل شىء محسوب بدقة متناهية، حيث لا مجال للمصادفة، وفى الوقت نفسه، فإن الأمور تسير بسلاسة طبيعية، والكل يعمل فى صمت، وبروح التعاون، والتفانى من أجل تأكيد حضارة ورقى الشعب المصرى.

الجولة فى أجنحة المعرض بالمنطقة الزرقاء، والخضراء تستغرق ساعات طويلة، فهناك الأجنحة الحكومية، وأجنحة المنظمات الأهلية، كما أن هناك أماكن للندوات والمناقشات.

العديد من القاعات مخصصة للمؤتمرات الصحفية، وجلسات العمل، والموائد المستديرة.. وكلها تعمل بالتوازى، فى الوقت ذاته، دون اختلاط، أو تداخل.

أما المركز الصحفى والإعلامى فهو يضاهى أفضل المراكز على المستوى العالمى، ويقع على مساحة ضخمة مكونة من طابقين.

المركز مجهز بكل الخدمات، وأجهزة الكمبيوتر، وشاشات العرض، وسماعات الترجمة الفورية.. وكل وسائل التكنولوجيا الحديثة، وخدمات الإنترنت.

لقد شاركت فى تغطية العديد من الأحداث العالمية، مثل الجمعيات العامة للأمم المتحدة، والعديد من المؤتمرات الدولية فى الصين، وروسيا، والدول الأوروبية، وما شاهدته فى شرم الشيخ يفوق تنظيم تلك المؤتمرات العالمية، وهو الأمر الذى كان محل إشادة من الصحفيين، والإعلاميين المشاركين فى تغطية هذا الحدث المهم.

على الجانب الآخر، فقد تسابق الرؤساء والزعماء وقادة دول العالم للمشاركة فى قمة شرم الشيخ، وإلى جانب المشاركة فى القمة، فقد كانت هناك لقاءات ثنائية مكثفة للرئيس عبدالفتاح السيسى مع معظم من حضروا القمة، فى إطار رغبتهم فى دعم العلاقات الثنائية، وفتح آفاق التعاون فى مختلف المجالات، مما يبشر بعلاقات قوية اقتصاديا، وسياسيا خلال المرحلة المقبلة، ويفتح أبواب الأمل والخير لمصر وشعبها.

Back to Top