العملية رقم 1000

نشر بالأهرام الثلاثاء 7 مارس
العملية رقم 1000
نشر الزميل أشرف أمين تحقيقا متميزا عن العملية رقم ١٠٠٠ (زرع كبد) بالصفحة الثالثة فى «الأهرام» يوم السبت الماضى، والتى نجح فريق العمل بكلية طب المنصورة فى إجرائها خلال الفترة الماضية، مما جعل مركز جراحة الجهاز الهضمى بجامعة المنصورة يسجل اسمه بأحرف من نور ضمن أهم المراكز الطبية الإقليمية، والدولية.

كلية طب المنصورة حفرت اسمها ضمن القلاع الطبية المتميزة فى مصر، والعالم العربى، ونجحت فى إقامة العديد من المراكز الطبية المتميزة التى استطاعت أن تكون ضمن أرقى المراكز العالمية.

كانت البداية فى مركز علاج أمراض الكلى وجراحة المسالك البولية، الذى أسسه العالم الجليل الدكتور محمد غنيم، والذى أصبح من أكبر المراكز الطبية، والعلمية فى الشرق الأوسط.

الآن يبرز نجم مركز جراحة الجهاز الهضمى بعد أن نجح فى إجراء العملية رقم ١٠٠٠ لزرع الكبد من متبرع حى.

بدأ المشروع على يد الراحل الدكتور فاروق عزت عام ٢٠٠٤ لتبدأ رحلة طويلة، ومثيرة أبطالها أصحاب المعاطف البيضاء من الأطباء، وفريق العمل من المساعدين، والتمريض

فى الشهر الماضى كانت الحاجة حميدة هى البطلة رقم ١٠٠٠ التى أجرت جراحة زرع الكبد بعد أن تبرعت لها ابنتها سارة بفص من كبدها، فى ملحمة طبية، وإنسانية رائعة.

فى يونيو المقبل من المقرر افتتاح مركز جديد إضافى بتكلفة ٥٠٠ مليون جنيه، مما يسهم فى مضاعفة إجراء عمليات الزرع إلى 4 عمليات أسبوعيا بدلا من 2 حاليا، وهو ما يتيح القضاء على قوائم الانتظار تماما.

نتيجة السمعة الطيبة، والأداء المتميز، فإن المركز قد قام بإجراء أكثر من ٦٠ حالة زرع كبد لمرضى عرب، وأفارقة، لتظل المنصورة قلعة الطب فى مصر، والعالم العربى.

كل التحية والتقدير لكتيبة العمل فى المنصورة، وكل المراكز الطبية المتميزة بها.

Back to Top