لو فعلها كل مسئول

نشر بالأهرام الثلاثاء 11 أبريل
لو فعلها كل مسئول
ماذا لو فعل كل مسئول ما يفعله الرئيس عبدالفتاح السيسى من حركةٍ، وعملٍ، ونشاطٍ ميدانىٍ، ومتابعةٍ، وزياراتٍ لمواقع العمل، وتفقد المشروعات على الطبيعة؟

أمس الأول (الأحد)، قام الرئيس بزيارة مفاجئة لقسم شرطة أول مدينة نصر، وجلس فى مقعد المواطن أمام إحدى أفراد هيئة الشرطة، ووقف فى مدخل القسم مثل المواطن العادى، وتحدث إلى الأفراد الموجودين فى «النبطشية»، ثم بعد ذلك جلس وتناول طعام الإفطار البسيط الذى يتم توزيعه على أفراد الشرطة الموجودين بالخدمة فى الأقسام، والمراكز، وأماكن الخدمات المختلفة.

ماذا لو قام كل مسئول بالتواصل مع المواطنين، وتفقد الأعمال بشكل مباشر داخل نطاق مسئوليته بعيدا عن التقارير التى ربما تختلف عن الواقع فى كثير من الأوقات.

نحتاج إلى مسئولين (وزراء - محافظين - رؤساء هيئات، وشركات، ومؤسسات، وأحياء، ومدن.. إلخ) ينتهجون نهج الرئيس عبدالفتاح السيسى فى المتابعة، والإصرار على النجاح، وتفقد الأعمال، وعدم وجود حواجز بينهم وبين المواطنين، أو بينهم وبين مرءوسيهم.

مسئولون يعايشون الواقع الحقيقى، وغير بعيدين عنه كما يفعل الرئيس خلال افتتاح المشروعات، وفى الجولات التى يقوم بها فى المحافظات، وخلال تفقده كل يوم جمعة- وهو يوم الإجازة الأسبوعية- لمواقع العمل، والوقوف على سير معدلات الإنجاز، والاستماع إلى القائمين على تنفيذ الأعمال.

تلك هى نوعية المسئولين الذين نحتاجهم هذه الأيام، وفى كل الأوقات، لأنهم سوف يحدثون الفارق فى معدلات العمل، والإنجاز، مما يعود بالمردود الإيجابى فى مختلف المجالات.

زيارة قسم مدينة نصر نموذج عملى يقدمه الرئيس عبدالفتاح السيسى بشكل دورى لكل المسئولين (الكبار، والصغار)، لأنه لو تم تطبيقها سوف يكون لها انعكاس إيجابى هائل لمصلحة معدلات العمل والإنجاز فى كل مكان.

Back to Top