أبطال الشهر

أبطال الشهر
نشر بالأهرام الأربعاء 3 مايو
أبطال شهر رمضان الحقيقيون ليسوا أبطال المسلسلات، ولكنهم أبطال فعل الخير الذين نجحوا فى إنجاز عمل عظيم، وملحمة وطنية أكثر من رائعة أسهمت فى تخفيف المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجا، وأبرزت عظمة الشعب المصرى فى تلاحمه، وتكاتفه، ووحدته، رغم صعوبة الأوضاع الاقتصادية العالمية.

مبادرة «كتف بكتف» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى قُبيل شهر رمضان من استاد القاهرة، كانت البداية، وانطلقت بعدها «قوافل الخير» فى كل مكان، فقد تسابقت الجمعيات الخيرية فى أعمال الخير، وحفرت جمعيات الأورمان، ومصر الخير، وبنك الطعام.. وغيرها من الجمعيات أسماءها فى «قائمة الشرف»، ونجحت فى الوصول إلى أكبر عدد من الأسر الفقيرة، والأكثر احتياجا.

مبادرة المنفذ (كل يوم حكاية) كانت إحدى المبادرات التى شاركت أيضا فى ماراثون الخير هذا العام، وفى نهاية الشهر احتفلت بشركاء النجاح من الشركات التى أسهمت فى دعم الفئات الأكثر احتياجا، وكذلك مجموعات المتطوعين الذين بلغوا أكثر من ٢٧٠٠ شاركوا فى نجاح المبادرة.

لن تتوقف المبادرة بنهاية شهر رمضان بحسب تأكيد نجوى الميهى، منسقة المبادرة، حيث ستقوم بإطلاق ٤ مشروعات دائمة طوال العام، خاصة فى القطاع التعليمى بالقرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.

أعتقد أنه من المهم أن تقوم كل الجمعيات والمبادرات بتطوير عملها ليصبح طوال العام، وعدم اقتصارها على رمضان.

هناك جمعيات ومشروعات رائدة نجحت فى ذلك، وتقوم بأعمال عظيمة طوال العام، وتسهم فى مشروعات صحية، وتعليمية، وتنموية متنوعة، كما أسهمت فى مساعدة الأسر الأكثر احتياجا، والقرى الفقيرة، والمناطق المحرومة، والمهم أن تحذو بقية الجمعيات حذو تلك الجمعيات الرائعة، ليفيض نهر الخير بالعطاء طوال العام.

تحية تقدير وعرفان لكل الأبطال الحقيقيين الذين شاركوا بمساهمات عينية، أو مادية، ولكل من شارك بالجهد، أو الوقت، أو المال من المنظمين والمتطوعين، وأتمنى أن تستمر تلك الأعمال طوال العام وليس فى رمضان فقط.

Back to Top