السيدة «انتصار».. ومنة الله

نشر بالأهرام الثلاثاء 13 يونيو
السيدة «انتصار».. ومنة الله
لفتة رائعة تلك التى فعلتها السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، حينما قامت بالاتصال بالتلميذة منة الله عماد، صاحبة المركز الأول بالمرحلة الإعدادية على مستوى محافظة كفر الشيخ.

منة الله عماد فتاة مصرية بسيطة، ومكافحة، لم تستسلم لظروفها المادية، والاجتماعية الصعبة، لكنها نجحت فى تحويل حلمها بالنجاح، والتفوق إلى حقيقة، واستطاعت أن تسجل المركز الأول فى الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة كفر الشيخ.

هى نموذج إيجابى شديد الروعة، بعيدا عن دعاوى الإحباط، واليأس، أو الاستسلام القاتل للظروف.

على الفور، اهتم الرئيس عبدالفتاح السيسى بتلك التلميذة الرائعة فور علمه بتفوقها، بعدما قام برنامج «صباحك مصرى»، الذى يقدمه الزميل هشام عاصى، على قناة «إم بى سى مصر- 2»، باستضافة التلميذة، وحكت له قصتها الحقيقية.

التلميذة تعيش فى ظروف مادية صعبة، وفى شقة متواضعة للغاية، لا يوجد فيها أى أثاث تقريبا، وليس لديها مكتب للمذاكرة، ولا تعرف شيئا عن والدها الذى انفصل عن والدتها، وانقطعت أخباره منذ 6 سنوات، وذكرت بالخير من يساعدها، خاصة خالها، وجدتها.

فور انتهاء البرنامج، كانت استجابة الرئيس سريعة، وفورية، وتحركت مؤسسة «حياة كريمة» و«الأكاديمية الوطنية للتدريب»، وأعلنتا، فى بيان مشترك، تبنيهما التلميذة، ورعايتها فى مشوارها التعليمى حتى التخرج.

اتصال السيدة انتصار السيسى لمسة إنسانية راقية تؤكد أن الدولة لا تتخلى عن أبنائها المتفوقين، والرائعين، وأنها «الظهر والسند» لكل ناجح فى مختلف المجالات.

ما حدث مع التلميذة منة الله يدعو للأمل، والفخر، ومن المهم أن تتبنى الصحافة، والإعلام هذه النماذج المضيئة، وإبرازها، وتقديمها للدولة التى لا تألو جهدا فى رعاية هذه النماذج المشرفة فى كل المجالات.

Back to Top