سلامة : النقابة متضامنة مع صحفي الفجر.. وخلال اربعة شهور أنقذت 4 صحفيين من الحبس

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إن النقابة متضامنة مع الصحفي طارق حافظ بجريدة الفجر، وستقدم له كافة أشكال الدعم القانوني ، مؤكدا على احترامه للسلطة القضائية .

وأضاف أن حافظ لم يرسل له أي رسائل على هاتفه المحمول، موضحا أنه ربما  لا يقوم  بالرد على بعض المكالمات  الهاتفية  نظرا  لإنشغاله .

وتعجب سلامة من توجيه اتهام "خدش رونق القضاء" للصحفي ، متابعا"كنت أتمنى التحقيق معه في مدى دقة المعلومات من عدمه" .

وأشار سلامة إلى أنه خلال الشهور الأربعة الماضية أنقذ أربعة صحفيين من الحبس بينهم : صفوت عمران الصحفي بالجمهورية ، وإثنين أخرين من مجلة الإذاعة والتلفزيون ، وعبد الله الصبيحي ، لافتا إلى أنه الآن يدرس مشكلة أخرى خاصة بالصحفي محمد لطفي شاكر مع وزير الثقافة حلمي النمنم.

ولفت إلى أن نقابة الصحفيين سترسل خطابا ، اليوم الأربعاء، للبرلمان بشأن قانون تنظيم الصحافة والإعلام لإرسال نسخة منه للنقابة لمناقشته وإبداء رأيها فيه .

واستطرد: "يقال أن هناك نواب تقدموا بقوانين لتشديد العقوبات في قضايا النشر ، وسنرسل خطابا لرئيس البرلمان للاستفسار عن حقيقة هذا الأمر لأن الدستور أكد بعدم الحبس في قضايا النشر ".

وقررت نيابة أمن الدولة العليا، فجر الأحد الماضي، إخلاء سبيل الصحفي طارق حافظ بكفالة قدرها 5 الآف جنيه على ذمة القضية.

ووجهت له النيابة تهم عدة بينها: خدش الرونق العام للمجلس الأعلى للقضاء، وتكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالسلطة القضائية عن طريق نشر أخبار كاذبة، وتعمد إزعاج ومضايقة الغير بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات

Back to Top