عبد المحسن سلامة بعد 100 يوم من رئاسة نقابة الصحفيين: أبرز الإنجازات

بعد مرور 100 يوم على رئاسة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة" لنقابة الصحفيين.. نحاول رصد بعض الإنجازات في هذه المسيرة

أكثر الاصوات

بعد مرور 100يوم على رئاسة الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقابة الصحفيين، بعد فوزه فى انتخابات التجديد النصفى التى جرت فى 17 مارس الماضى، والتى أسفرت عن فوزه بمنصب النقيب رقم 21 للصحفيين بـ2457 صوتا، ويعد من أكبر الاصوات علي مر تاريخ النقابة .

رفع بدل التكنولوجيا

وفى بداية قيام عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، بمهامه، التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء،  وأكد "سلامة" أنه ناقش جميع القضايا التى تهم النقابة والصحفيين مع رئيس الوزراء، ووافق على زيادة البدل للصحفيين، وأنه سيصدر قرارًا به قريبًا ليبدأ تطبيقه يوليو المقبل، كما وافق رئيس الوزراء على زيادة المعاشات للصحفيين ولكن لم يتم تحديد القيمة بعد.

عودة النادي النهري

وخلال هذه الفترة التقى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة لبحث احتياجات نقابة الصحفيين خلال المرحلة المقبلة، ووافق وزير الشباب على تطوير النادى النهرى للصحفيين، وإعادة ولايته للنقابة بحيث يصبح نقيب الصحفيين هو رئيس مجلس إدارة النادى بصفته ليتحول النادى النهرى إلى متنفس للنقابة على غرار أندية النقابات الأخرى، كما وافق على تخصيص أفواج شهرية للصحفيين ضمن برنامج وزارة الشباب والرياضة للرحلات إلى المعالم السياحية المختلفة فى كل المدن المصرية بالإضافة إلى تخصيص حصة من رحلات اليوم الواحد للزملاء الصحفيين".

مد فترة مهلة تنفيذ أرض الصحفيين بالسادس من أكتوبر

التقى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين وأبو السعود محمد الأمين العام المساعد، رئيس لجنة الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، والذى أكد على تعاون الوزارة المستمر للصحفيين، خاصة خلال المرحلة المقبلة، فيما يتعلق ببعض المشكلات التى تواجه النقابة فى توفير الوحدات السكنية لهم، ووافق وزير الاسكان على مد فترة مهلة تنفيذ أرض الصحفيين بالسادس من أكتوبر مساحة 31 فدانا، وعرض الأمر على مجلس الوزراء فى أقرب اجتماع، كما وافق وزير الاسكان على تخصيص قطعة أرض لإنشاء مستشفى الصحفيين فى إحدى المدن الجديدة، وإعادة فتح باب التقدم للاسكان الاجتماعى من خلال النقابة، وفتح باب الحجز للراغبين فى الحصول على الإسكان المتوسط "دار مصر"فى مدن أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة، كما قرر وزير الاسكان تشكيل لجنة من وزارتى الإسكان والأوقاف ونقابة الصحفيين، لتسعير الوحدات السكنية بمدينة الصحفيين بالقاهرة الجديدة أسوة باللجنة التى تم تشكيلها لتسعير الفيلات.

منفذ دائم للسلع

عقدت نقابة الصحفيين لقاء مفتوحا مع شريف فتحى وزير الطيران المدنى، بمقر النقابة والذى أكد فيه أن الصحافة جزء كبير من تطور العمل العام، فيما قام اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، بافتتاح معرض سلع ومنتجات هيئة الإنتاج الحربى بمقر النقابة.

وأهدى نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، درع النقابة، لكل من: "اللواء مصطفى أمين رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء هشام عبد الحفيظ مدير إدارة التسويق، واللواء هيثم علي مدير الإدارة الهندسية".

جاء ذلك على خلفية افتتاح النقابة لأحدث منفذ بيع لمنتجات جهاز مشروعات الخدمة الوطنيةبمقر النقابة.

وكان افتتح عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، واللواء مصطفى أمين - مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، المنفذ الدائم لبيع السلع الاستهلاكية والأساسية، بالطابق الأرضي، داخل مقر نقابة الصحفيين.

معهد التدريب

التقى عبد المحسن سلامة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس بمكتبه بمقر الوزارة، حيث تم بحث إبرام بروتوكول للتعاون لدعم النقابة في المجالات التكنولوجية والتقنية، وأهمها ما يتعلق بإنشاء معهد تدريب الصحفيين، وتحويل الخدمات بالنقابة إلى التكنولوجيا الرقمية، وإطلاق الموقع الاليكتروني الجديد، وتقوية شبكات الانترنت بالمبنى.

 

 

عضوية نادي الزمالك

والتقى الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بمكتب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وأوضح "سلامة"أن اللقاء جاء لتقريب وجهات النظر وفتح صفحة جديدة بين النقابة وأن رئيس نادى الزمالك، وطَى صفحة الخلافات وانهاء المشكلات المتعلقة بالعضويات الحالية، اضافة إلى فتح باب العضوية مجددا للصحفيين وأنه تم الاتفاق على تقسيط مبلغ العضوية وقيمته ٢١ ألف جنيه على ثلاث دفعات.

وقف حبس بعض الصحفيين

توسط عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، لدي المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، لاذي اعلن موافقته على الوساطة وقبوله اعتذار أسرة تحرير جريدة "الجمهورية" ممثلة في رئيس تحريرها فهمي عنبه، عما كان قد بدر من الصحفي بالجريدة صفوت عمران، والذي صدر ضده حكم بالحبس لمدة 6 أشهر، وذلك لاتهامه بسب وقذف المستشار الزند.

وتواصل عبد المحسن سلامة مع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة هاتفيا لحل مشكلة الزميل عبد الله الصبيحي مندوب وزارة الصحة ببوابة الأهرام، وذلك في إطار حل مشكلات الزملاء المتراكمة.

نشاطات عديدة

وقال الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، إنه يسعى للتواصل مع جميع مؤسسات الدولة، وإن تواصل النقابة مع الوزراء وزيارتهم للنقابة يأتى فى إطار تقوية الكيان النقابى واستعادة هيبة الصحفى وكرامته، مضيفا أنه يحاول توفير أقصى ما يمكن من إمكانيات ومزايا للصحفيين.

وقال أن مجلس النقابة قام بتنظيم العديد من اللقاءات مع الوزراء والمسئولين فى اطار التواصل مع جميع مؤسسات الدولة، مضيفا أن تواصل النقابة مع الوزراء وزيارتهم للنقابة يأتى فى إطار تقوية الكيان النقابى واستعادة هيبة الصحفى وكرامته.

 

 

 

Back to Top