عبد المحسن سلامة : بروتوكول التعاون بين الصحفيين والتعليم الفني رد عملي على الإرهابيين والمخربيين بدعم جهود التعمير

قال الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين إن الحادث الإرهابى الذى استهدف نقاط تمركز قوات الجيش بمنطقة البرث، بشمال سيناء امس الجمعة، يؤكد أن يد الشر تحاول العبث بأمن مصر وإعاقة مسيرة التنمية..

 وأضاف سلامة خلال كلمتة  بالمؤتمر الصحفى المنعقد  بمقر النقابة اليوم السبت، أن توقيع بروتوكول تعاون بين النقابة وبرنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى، أكبر رد على التخريب والحوادث الإرهابية، مضيفا أن البرتوكول يهدف إلى دعم جهود البناء.

وتابع سلامة قائلا: "إذا كنا نتحدث عن برنامج إصلاح اقتصادى فى مصر فهذا البرتوكول فى القلب منه، هناك مشكلة كبيرة فى مصر فى التدريب والتعليم الفنى، نحن فى حاجة لإصلاح حقيقى ولعمالة فنية ماهرة.".

ولفت سلامة إلى أن برتوكول التعاون، يشمل شق خاص بتنظيم ورش تدريب للزملاء المهتمين بمحال التعليم الفني والراغبين في المشاركة، والجانب الثاني تنظيم مسابقة سنوية في ست أفرع لتكريم أصحاب الأعمال المتميزة في هذا المجال في إطار، تنظيم مسابقة صحفية شاملة، فى يوليو من كل عام وتشكل لجنة لها برئاسة حاتم زكريا الأمين العام  وعضوية أيمن عبد المجيد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب وعضو خبير بالاتحاد الأوروبى، وممثل للبرنامج.

وكان أيمن عبدالمجيد عضو المجلس دعا الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، حيث وقف الجميع إجلالا وتقديرا للشهداء قبل بدء الفاعليات.

وقال عبدالمجيد أن البروتكول يهدف إلى تصحيح الصورة الذهنية لدي الرأي العام عن التعليم الفني والتدريب المهني وإظهار النماذج الناجحة، لدعم منظومة الصناعة وتعزيز ثقافة الإنتاج بما يحقق مصلحة الوطن، داعيا وزارات الصناعة والقوى العاملة والتربية والتعليم للعمل في منظومة متكاملة لتحقيق تلك الأهداف، حيث دور الإعلام أن ينبأ ويتنبأ فيقع على عاتقه دور هام.

وقال الدكتور إيهاب شوقي مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، إن التعليم الفني هو القاطرة الحقيقية للتنمية، مضيفا أن البرنامج  يتضمن ثلاثة أهداف هي :" الحوكمة والجودة والانتقال لسوق العمل".

وأضاف خلال كلمته السابقة على توقيع البروتوكول، أن تصحيح الصورة الذهنية للمجتمع عن التعليم الفني هو عنق الزجاجة، مشيدا بسرعة انجاز النقابة للبرتكول حيث لم يستغرق الأمر وقت للبدء في العمل.

حضر اللقاء حاتم زكريا الأمين العام لنقابة الصحفيين ولفيف من الإعلاميين وعدد من أوائل التعليم الفني، ووجه نقيب الصحفيين الشكر للكاتبة الصحفية نيفين شحاته لجهدها مع لجنة التدريب في اتمام البروتكول.

فيما شدد كلا من الاستاذة سامية أيوب وكيل وزارة القوى العاملة والدكتورة شرين الصباغ مستشار وزير التجارة والصناعة خلال مشاركتهم في الفاعلية على أهمية البروتوكول ودور الإعلام في تحسن الصورة الذهنية، تعظيم ثقافة العمل والانتاج وإعداد جيل من العمال المهرة المرتبطين باحتياجات سوق العمل.

وشدد اللواء مهندس محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني، على أن العمال المصرية الماهرة سيكون لها دور رئيسي في مشروعات إعادة إعمار البلدان العربية الشقيقة المضارة من الاحداث الآخيرة.

Back to Top