عبد المحسن سلامة: العلاقات بين مصر والسعودية عميقة وحصول النقابة علي 100 تأشيرة حج.. واليوم استقبال طلبات الصحفيين الراغبين في الحصول عليها

استقبل الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ونقيب الصحفيين، السفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، بمبنى المؤسسة أمس، لبحث سبل تطوير التعاون بين المؤسسة والسفارة، ومستجدات العلاقات الطيبة بين مصر والسعودية.

وناقش سلامة خلال اللقاء دور الإعلام المصرى والسعودى فى دعم العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين لما لها من خصوصية.

وأعرب قطان عن سعادته بزيارة المؤسسة متطلعا إلى مزيد من التعاون بين السفارة وأقدم المؤسسات الصحفية فى مصر والوطن العربي، لافتا إلى أن العلاقة بين مصر والسعودية هى تأكيد لقوة ومتانة العلاقات العربية .

وأعرب سلامة عن تقديره اللفتة الكريمة للملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، بعد قراره باستضافة 1000 من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة خلال موسم الحج هذا العام، حيث أكد قطان أن هذا القرار يأتى تكريما للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وأمتهم العربية، خاصة أن الإرهاب لا يستهدف مصر فقط ولكنه يستهدف الأمة العربية كلها. وقام السفير بمنح نقابة الصحفيين عدد (100) تأشيرة حج لهذا العام وعلى من يرغب من الزملاء للحصول على تأشيرة ان يتقدم بطلب إلى لجنه الحج والعمرة بالنقابة  خلال يومين.

ومن جانبه أعلن حسين الزناتى، السكرتير العام المساعد لمجلس نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة الحج والعمرة بالنقابة، أن اللجنة بدأت اليوم الأربعاء، تلقى طلبات الزملاء الراغبين فى الحصول على تأشيرة الحج ضمن الـ100 تأشيرة التى حصلت عليها النقابة من السفير السعودى، موضحا أن التقديم سيستمر لمدة يومين.

وأضاف "الزناتى"، أنه سيتم إخطار الأعضاء بالشروط والأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة فور ورودها من السفارة السعودية، موضحا أن الطلبات يتم تقديمها على مدار يومين، على أن تُرفق بها صور من كارنيه النقابة وجواز السفر وإثبات صلة القرابة للمرافق.

وذكر رئيس لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين، أن عدد التأشيرات التى حصلت عليها النقابة هو الأكبر، متابعا: "تأشيرات الحج المجانية تمثل خدمة حقيقية للزملاء، وتعمل لجنة الحج والعمرة، ونقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، على زيادتها خلال الفترة المقبلة، التى ستشهد تنظيم رحلات عمرة عديدة بعد انتهاء موسم الحج".

 

 

Back to Top