عبد المحسن سلامة في احتفالية البيت: المجلة قصة نجاح باهرة وللذوق الرفيع

شهد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعلاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، وسوسن مراد عز العرب، رئيس تحرير المجلة، احتفالية مجلة "البيت" الصادرة عن مؤسسة الأهرام، بمرور 17 عامًا علي صدورها، في حفل أقيم بمؤسسة الأهرام، حضره لفيف من الكتاب والصحفيين والمصممين .

كرمت المجلة رموزها، وأبرزهم عزة الحسيني، وسيلفيا النقادي رئيستي التحرير السابقتين للمجلة، كما كرمت المجلة الأستاذ عبد المحسن سلامة، الذي ساهم في تأسيس المجلة، وفوزي مصرللي، المدير الفني للمجلة، والكاتب يسري الفخراني، والناقد أسامة عبد الفتاح، والكاتبة منحة البطراوي.

وقال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، إننا "نشهد اليوم احتفالية مهمة لمجلة مهمة شاركت بجهد بسيط في تأسيسها، كانت منذ صدورها قصة نجاح باهرة، وهي ليست مجلة للطبقة الغنية ولكن مجلة للذوق الرفيع بغض النظر عن الطبقة.

وقال إن المجلة لا غني لها لكل من يريد تأثيث منزله بشكل جميل من الغرف الصغيرة إلي القصور، وأكد أن المجلة تلبي وظائف متعددة ومهمة وأنه يري  أن تلك الوظائف ستزداد مجددًا وأنه يشد علي أيدي طاقم المجلة لتحقيق نجاحات جديدة مؤكدًا أهمية معرفة الجمهور المستهدف وما تلبيه المجلة.

وعبرت سوسن مراد عز العرب، رئيس تحرير المجلة عن فخرها بكون المجلة تصدر عن مؤسسة الأهرام الصحفية، البيت الكبير الذي تنضوي تحته إصدارات الأهرام كلها.

ووصفت مجلة البيت باليد الناعمة التي تنشر الذوق الرفيع، بشكل ناعم وعملي لتوعية الناس وإمتاعهم وإلهامهم، وقالت إن المجلة عبر تاريخها، واجهت صعوبات كثيرة لكنها كانت الأولي في مجالها ولازالت هي الرائدة والأولي في مجال مجلات العمارة والفنون الديكور.

وأضافت "هناك منافسة بالطبع باللغة الإنجليزية لكن علي مستوي اللغة العربية، فالمجلة هي الأولي في الوطن العربي واستطاعت أن تخلق لنفسها اتجاهًا مختلفًا".

ويتزامن احتفال المجلة بمرور 17 عامًا علي صدورها باحتفال مؤسسة الأهرام بمرور 142 عامًا علي صدور أول عدد من جريدة الأهرام.

وأعقب احتفال المجلة افتتاح معرض "كنوز الهرم الرابع"، الذي يضم مجموعة نادرة من مقتنيات الأهرام الفنية التي ظلت في أروقة المؤسسة لعقود ولم تعرض للجمهور من قبل، ويضم المعرض جداريات لمنير كنعان وسيد عبد الرسول وزينب السجيني وغيرهم.

عبد المحسن سلامة في احتفالية البيت: المجلة قصة نجاح باهرة وللذوق الرفيع عبد المحسن سلامة في احتفالية البيت: المجلة قصة نجاح باهرة وللذوق الرفيع

Back to Top