عبدالمحسن سلامة في زيارته لبوابات الأهرام الإلكترونية: الصحافة الإلكترونية المستقبل بجانب الورقي.. وبدل التكنولوجيا تم تفعيله

قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، نقيب الصحفيين: إنه مهتم في المقام الأول بالبوابة الإلكترونية للمؤسسة، حيث إنها بوابة المستقبل، منوهًا إلى أنها إصدار مهم جدًا للمؤسسة فهي لغة المستقبل، وهذا مع استمرار الإصدارات الورقية، فمن الصعب أن يتم إلغاء أي وسيلة إعلامية، فكل وسائل الإعلام تتكامل مع بعضها، والبوابة أداة من أدوات المستقبل من المهم الحفاظ عليها، والعمل على تطويرها حتى نستطيع المنافسة.

وأضاف سلامة في لقائه بأسرة تحرير "بوابة الأهرام"، بحضور أشرف العشري رئيس التحرير، وعلي محمود مدير التحرير، أنه لا بديل عن أن تكون البوابة رقم واحد في مصر، ولا توجد رفاهية في الوقت.

وأكد أن "الأهرام" مؤسسة عريقة لديها إمكانات كبيرة وفي ذات الوقت هناك تحديات لا بد من مواجهتها بخطط واضحة مدروسة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطورات كبيرة وإيجابية على صعيد العمل بالمؤسسة.

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى التحديات التي تواجه الصحافة والإعلام في مصر والتي تتطلب فهمًا واضحًا للتعامل معها، موضحًا أن الصحافة الإلكترونية تمثل إحدى الأدوات المهمة التي يجب الاعتماد عليها في مواجهة هذه التحديات.

وطالب سلامة المحررين بـ"بوابة الأهرام" بالعمل الدءوب من أجل رفع اسم "الأهرام" في ظل هذه المنافسة التي فرضتها التطورات الإلكترونية.

وأشاد سلامة بما تحقق خلال الفترة الماضية على العمل بـ"بوابة الأهرام" منذ تولي أشرف العشري مسئولية رئاسة التحرير، مؤكدًا على دعم "البوابة"، التي ستشهد تطورًا كبيرًا في الشكل والمضمون خلال الفترة المقبلة.

كما حرص الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين على زيارة «بوابة الأهرام الرياضية» إحدى الإصدارات الإلكترونية بالمؤسسة، أمس الأحد.

وكان الكاتب عمرو الدردير رئيس تحرير «بوابة الأهرام الرياضية» في استقبال سيادته، الذي تفقد سير العمل بالبوابة، وشاهد فيلما تسجيليا  للاحتفال به واستمع للزملاء الصحفيين الذين طمأنوه على سير العمل وأساليب النشر التي تراعي كل معايير المهنية التي تضعها المؤسسة نصب أعينها دائمًا.

وأشاد عبدالمحسن خلال كلمته في «بوابة الأهرام الرياضية» بالمجهود الذي يبذله الزملاء وعلى رآسهم عمرو الدردير رئيس التحرير، مشيرًا إلى أن الصحافة الإليكترونية تشهد تطورًا سريعًا وتحتاج لضوابط مهنية لكبح جماح شهوة الإنسياق وراء «الترافيك» والزيارات.

وأكد نقيب الصحفيين أن مؤسسة الأهرام هي رائدة الصحافة في مصر والشرق الأوسط وقاطرة للمهنة، والتي ما زالت تُمسك على جمر المهنية، بالرغم من السوق الصحفي الذي امتلأ بالمواقع والبوابات، أعاق وصول الصحافة الإلكترونية إلى مرحلة متطورة من النشر الفوري ومراعاة المصداقية.

وطمأن رئيس مجلس الإدارة الزملاء الصحفيين بأن الزيادة المقررة على بدل التكنولوجيا، قد تم تفعيلها وسيتم صرفها بداية من الشهر الحالي.

عبدالمحسن سلامة في زيارته لبوابات الأهرام الإلكترونية: الصحافة الإلكترونية المستقبل بجانب الورقي.. وبدل التكنولوجيا تم تفعيله عبدالمحسن سلامة في زيارته لبوابات الأهرام الإلكترونية: الصحافة الإلكترونية المستقبل بجانب الورقي.. وبدل التكنولوجيا تم تفعيله

Back to Top