عبد المحسن سلامة: عودة السفير الإيطالي إلى مصر تصب فى مصلحة البلدين

رحب الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، بـقرار إيطاليا، بشأن عودة جيامباولو كانتيني السفير الإيطالى الجديد لدى القاهرة، مشيرا إلى أن هذا يصب فى مصلحة الطرفين، وأن "بوابة أمن إيطاليا تبدأ من مصر".

قال سلامة إن: "عودة السفير الإيطالى إلى مصر تصب في مصلحة البلدين، لما بينهما من مصالح مشتركة حساسة جدًا، مثل ملف مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية".

وشدد على أن "الأمن المصري بوابة الأمن الإيطالي، والتعاون بينهما مهم، كذلك فى المجال الاقتصادي، فـإيطاليا لديها استثمارات ضخمة فى مصر مثل حقل غاز "ظُهر" الذي من المتوقع أن يحقق اكتفاءً ذاتيًا لمصر بنهاية 2018، ويمثل أيضًا فائدة لايطاليا". وأضاف نقيب الصحفيين، عندما كان فى إيطاليا مؤخرًا، وقابل رئيس إتحاد الصحفيين، وزملاء في الصحف الكبرى، مثل لاريبوبليكا، ولا ستامبا، وقادة الرأي، أكد على عمق العلاقات بين البلدين.

وكان سلامة قد أشار فى وقت سابق إلى أنه تناول خلال لقاءاته مع وسائل إعلام إيطالية رؤيته الصحفية والإعلامية للعلاقات بين الشعبين المصري والإيطالي، وكذلك ضرورة قيام وسائل الإعلام بإزالة الاحتقان الذي نشأ على خلفيه مقتل ريجينى، وإعطاء التحقيقات فرصتها الكاملة للوصول إلى الحقيقة دون ضغوط أو افتراضات خاطئة.

عبد المحسن سلامة: عودة السفير الإيطالي إلى مصر تصب فى مصلحة البلدين

Back to Top