عبد المحسن سلامة: لخدمة النقابة حريصون على الاستمرار مع شركة المقاولون العرب

أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، أن العلاقة بين النقابة وشركة «المقاولون العرب» هي علاقة تكاملية ممتدة منذ إنشاء مبنى النقابة، فهي شركة عريقة وطنية وسفير لمصر في الخارج، ورافعة للمشروعات الوطنية العملاقة في الداخل.

وأضاف سلامة، في كلمته خلال حفل توقيع التعاقد مع شركة «المقاولون العرب» لتولي أعمال تشغيل وصيانة المرافق والخدمات بمقر النقابة «اتمنى أن يكون هناك أكثر من شركة مثل المقاولون العرب في أوروبا وأفريقيا وآسيا، ولاسيما أن الشركة أصبحت ذراعا مهما للسياسة المصرية في أفريقيا».

وأكد نقيب الصحفيين أن وجود شركة «المقاولون العرب» عامل مهم بالنسبة للنقابة، قائلا: «نحن حريصون على الاستمرار في العلاقة معها، ونتفهم تأثير تحرير سعر الصرف على الشركة، وأنه لابد من إعادة النظر في التعاقد مع النقابة، وبعد المفاوضات التي كلف بها حاتم زكريا، الأمين العام لنقابة الصحفيين، تم الوصول إلى اتفاق جديد بسعر مرض للطرفين».

من جهته قال المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب: «لا يستطيع أحد أن يتأخر عن نقابة الصحفيين، فالشركة هي من أسست هذا المبنى وتعلم خباياه، وتعاقدت في التسعينيات منذ إنشاء المبنى ولا أعتقد أن هناك من يمكن أن يدير المبنى بنفس الكفاءة».

ووجه صلاح الشكر لنقيب الصحفيين وسكرتير عام النقابة اللذين قدرا موقف زيادة التكلفة بالرغم من أن الشركة حاولت الإبقاء على المبالغ القديمة، مضيفا «هناك شراكة روحية بين شركة المقاولين ونقابة الصحفيين».

وأبرمت نقابة الصحفيين ، اتفاقا بينها وبين شركة «المقاولون العرب» لتشغيل وصيانة المرافق والخدمات .

ومثل النقابة في التعاقد حاتم زكريا بصفته أمين عام النقابة، ومثل الشركة المهندس رشدي أحمد محمد بصفته رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المقاولون العرب لتشغيل وصيانة المرافق والخدمات.

يشار إلى أن مجلس نقابة الصحفيين وافق خلال اجتماعه الأخير على توقيع عقد بين النقابة وشركة «المقاولون العرب» لإدارة خدمات النقابة بمبلغ 170 ألف جنيه شهريا، إضافة إلى حق انتفاع لجراج النقابة الأمر الذي شهد اعتراضا من عدد من أعضاء المجلس، لتتم الموافقة بعد تأكيد الجهاز الإداري للنقابة تلقيه عروضا بأكثر من هذا المبلغ.

عبد المحسن سلامة: لخدمة النقابة حريصون على الاستمرار مع شركة المقاولون العرب

Back to Top