بالفيديو عبد المحسن سلامة من نيويورك: العالم تغيرت نظرته تجاه مصر وجدول أعمال الرئيس مكثف مع الزعماء والمستثمرين

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن العالم بات مقتنعًا بأهمية المواجهة الشاملة للإرهاب، وهي الرؤية التي طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن درجة الوعي العالمي بأهمية مواجهة الإرهاب بدأت تزداد، مؤكدًا مصر تحارب الإرهاب نيابًة عن العالم.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية من نيويورك مع الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامج "المواجهة"، أن الأجواء بنيويورك مختلفة عن ذي قبل، بعد وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى سدة الحكم بالبيت الأبيض، لافتًا إلى أن العالم تغيرت نظرته لمكانة مصر ودورها في مكافحة الإرهاب.

وأكد أن مصر لها مساهمات واضحة في مساندة القضية الفلسطينية، وحققت قدرًا من النجاح خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن، كما لها دور في حل الأزمات التي تواجه المنطقة العربية، وحاز ذلك على تقدير المجتمع الدولي.

وأوضح "سلامة"، أن جدول أعمال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مشاركته فى اجتماعات الدورة 12 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مكثف ويشمل لقاءات ثنائية مع زعماء العالم، واجتماعات مع المستثمرين الأمريكيين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل في الخامسة فجر، أمس الأحد، إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وسيلقي الرئيس بيان مصر يستعرض خلاله رؤيتها لمجمل أوضاع المجتمع الدولي وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار فى العالم، وسيتطرق لعرض المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وجهود مكافحة الإرهاب.

Back to Top