مكرم محمد أحمد وعبد المحسن سلامة يؤيدان شكوى سفراء "الرباعى العربى" لهيئة البث البريطانية ضد الجزيرة لتشجيعها على الإرهاب

أعلن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة الأهرا، عن تأييدهما لما قام به سفراء مصر والسعودية والإمارات والبحرين من تقديم شكوى إلى هيئة البث البريطانية "Ofcom" بشأن استمرار بث قناة الجزيرة العربية، مؤكدين أن: قناة الجزيرة تنحاز لسياسات فاشلة وتشجع على الإرهاب وأنها قناة تعبوية تحريضية ولا تتبع أى كود أخلاقى.

أعلن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تأييده للخطوات التى اتخذها سفراء مصر والسعودية والإمارات والبحرين بتقديم شكوى إلى هيئة البث البريطانية "Ofcom" بشأن استمرار بث قناة الجزيرة العربية.

وقال مكرم محمد أحمد إن المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام يساند كل ما تقوم به دول الرباعى العربى، مشيرا إلى أن المجلس سيتقدم بشكوى أيضا إلى هيئة البث البريطانية بشأن استمرار بث قناة الجزيرة مدعمة بالأسباب والوثائق للنهج الذى تتخذه الجزيرة.

ودعا مكرم محمد أحمد الصحافة العربية والمصرية أن تشدد حملتها على قناة الجزيرة، متابعا: "بدلا من أن تحاول قناة الجزيرة أن تصحح نفسها واتجاهاتها وتساعد على تهدئة الأزمة تشعلها كل يوم بمزيد من الانحياز لسياسات فاشلة وسياسات تشجع على الإرهاب وانهيار استقرار الدول"، مؤكدا أن قناة الجزيرة قد فشلت.

وأكد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة الأهرام، أن ما تقوم به قناة الجزيرة لا يمت بأى صلة للممارسات الإعلامية وليس إعلاميا، مضيفا أن قناة الجزيرة ما هى إلا قناة تحريض وتخريب.

وأضاف عبد المحسن سلامة أن ما تنتهجه قناة الجزيرة ليس له أى علاقة بالإعلام ولا بالحيادية، وأن الخطوات التى اتخذتها سفراء مصر والسعودية والإمارات والبحرين بتقديم شكوى إلى هيئة البث البريطانية "Ofcom" بشأن استمرار بث قناة الجزيرة العربية، خطوات صحيحة.

وأعلن نقيب الصحفيين،عن تأييده للخطوات التى اتخذتها سفراء مصر والسعودية والإمارات والبحرين بتقديم شكوى إلى هيئة البث البريطانية "Ofcom" بشأن استمرار بث قناة الجزيرة العربية.

Back to Top